ناسا تنشر الصور الأقرب للبقعة الحمراء على كوكب المشترى

7/13/2017 6:32 am  
<tmpl_ var title>

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أول صور من رحلة المركبة الفضائية جونو التاريخية لأكبر عاصفة فى الكون، والتى تحدث على سطح كوكب المشترى وتحمل اسم "ريد سبوت"، إذ تمكنت المركبة الفضائية التى تراقب سطح كوكب المشترى لمدة تزيد قليلاً عن عام من الاقتراب لحوالى 5600 ميل فوق البقعة الحمراء العظمى.

واليوم كشفت وكالة ناسا عن الصور الثلاثة الأولى غير المعالجة للعاصفة التى تحدث على كوكب المشترى الغازى، والتى وصفها العلماء بأنها الأهم حتى الآن فى رحلة "جونو" للكوكب العملاق المثير للاهتمام.

وذكرت ناسا أن الصور الأولى من سفينة "جونو" الفضائية للبقعة الحمراء الكبرى وصلت إلى كوكب الأرض، ويقوم العلماء حاليا بتجهيز الصور بشكل أكثر دقة، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن المزيد خلال الأيام المقبلة.

ووفقا لمموقع "ديلى ميل" البريطانى، يتوقع الخبراء أن تكون تفاصيل العاصفة مذهلة، وأن الصور الجديدة ستمكنهم من معرفة المزيد عن البقعة الحمراء الكبرى، حيث إن هذا هو أحد أهم أهداف التحليق السادس لمركبة الفضاء "جونو" حول المشترى.

جدير بالذكر أن "جونو" كانت فوق البقعة الحمراء الكبرى مباشرة، إذ مرت المركبة الفضائية حوالى 5،600 ميل (9،000 كيلومتر) فوق الغيوم الحمراء العملاقة.

تعليقات