فرنسا تخطط لإطلاق قطارات ذاتية القيادة بحلول 2023

6/19/2017 4:23 am  
<tmpl_ var title>

ذكرت تقارير من FranceInfo أن شركة SNCF الوطنية للسكك الحديدية المملوكة للحكومة الفرنسية أعلنت عن تطوير ونشر قطارات ذاتية القيادة تعمل على طول خطوطها فائقة السرعة TGV بحلول عام 2023، وستحمل تلك القطارات المتطورة اسم "drone trains" ومن المقرر أن تبدأ التجارب الأولية لها فى 2019.

ووفقا لموقع engadget الأمريكى، فسيتم إضافة الأنظمة المستقلة فى قطارات TGV الموجودة بالفعل، والتى تتكون من أجهزة استشعار خارجية يمكنها الضغط على الكبح الآلى فى حالة اكتشافها عقبة على المسارات، وتأمل الشركة أن يتم استخدام نظم القيادة الذاتية مع القطارات بشكل واسع.

إذ يمكن للشركة تشغيل أكثر من 25% من القطارات على نفس الخطوط باستخدام هذه التقنية، مما يقلل الوقت بين القطارات من أكثر من دقيقة من 180 ثانية إلى 108 ثانية، ويتوقع المجلس أن تكون الخدمة متاحة للركاب فى عام 2023، وستنقلهم بين باريس إلى الجنوب الشرقى.

وقال "ماتيو شابانيل" مدير مجلس إدارة SNCF، إن مترو الأنفاق لا يحتاج إلى نفس الحاجة الملحة للإشراف البشرى، لأن القطارات على عكس المترو تسير فى بيئة مفتوحة تماما مع الأشجار والحيوانات والناس الذين يمكنهم الدخول إلى الطريق.

تعليقات