شركة صينية تطرح شاحنة ذاتية القيادة

4/19/2017 4:30 am  
<tmpl_ var title>

اجتازت شاحنة ذاتية القيادة صينية الصنع اختبارات تحرك ميدانى، مما يبشر باقتراب عصر المركبات الثقيلة الذكية والآلية، وفقا لتقرير لوكالة أنباء شينخوا الصينية .

وأشار التقرير إلى أن شركة فاو جيفانغ، وهى شركة رائدة فى صنع الشاحنات، طرحت شاحنة ذاتية القيادة فى مركز فاو تيك فى مدينة تشانغتشون بمقاطعة جيلين فى شمال شرقى الصين، حيث نجحت الشاحنة فى اجتياز اختبار التعرف على العقبات والإبطاء والانعطاف والإسراع.

وذكرت الشركة أن الشاحنة تفاعلت بشكل سليم مع إشارات المرور، ونجحت فى الانتظام فى حركة السير وتجاوز السيارات وإتباع أوامر القيادة عن بعد، وتخطط الشركة الآن لتسويق الشاحنة الذكية فى وقت مبكر من 2018.

وقال هو هان جيه، المدير العام لفاو جيفانغ، إن الشركة أنشأت شراكة صناعية شاملة لتطوير وتصنيع وبيع وتقديم الخدمات للشاحنات ذاتية القيادة، مضيفا أن مشاركة المزيد من الشركات فى صناعة السيارات ستساعد فى الإسراع فى تطبيق التكنولوجيا على المركبات الثقيلة.

وقد استثمرت شركات التكنولوجيا الصينية الرائدة، بما فيها بايدو وتينسنت، فى المركبات ذاتية القيادة، وعلى سبيل المثال، اختبرت بايدو سيارات صغيرة بدون سائق فى المؤتمر العالمى السنوى للإنترنت على مدى العامين الماضيين. بيد أن شركات فى هذه الصناعة رأت أن التكنولوجيا قد تثبت أنها عملية عند استخدامها على الشاحنات أكثر من السيارات الخاصة، لأن سائقى الشاحنات يكونون أكثر عرضة للتعب من سائقى السيارات الخاصة، كما أن وجود شاحنات ذاتية القيادة تخفض من التكاليف التشغيلية.

تعليقات