روبوت جديد لخدمة نزلاء الفنادق الصينية من على بابا

10/3/2018 4:25 am  
<tmpl_ var title>

كشف عملاق التجارة الإلكترونية الصينية على بابا عن روبوت جديد يمكن استخدامه لخدمة الضيوف فى الفنادق الصينية قريبا، حيث قالت الشركة فى مؤتمرها السنوى للحوسبة السحابية لعام 2018، الذى يعقد فى الصين: "صناعة الروبوتات تحدث ثورة فى العالم ومختبرات على بابا للذكاء الصناعى تثير الرهانات فى هذه الصناعة مع إطلاق روبوتات الخدمة لقطاع الضيافة بدءا من أكتوبر".

ووفقا لما نشره موقع gadgetsnow الهندى، تم الكشف عن هذا الروبوت من قبل مختبرات على بابا AIB، وهى ذراع تطوير منتجات الذكاء الأصطناعى للشركة، فيما قال المدير العام للمختبرات "ليجوان تشن": "هذا الروبوت سيساعد فى سد الفجوة بين احتياجات الضيوف وزمن الاستجابة الذى يتوقعونه، إنها الخطوة التالية فى التطور نحو الفنادق الذكية".

وسيتمكن الضيوف المقيمين فى الفنادق من التواصل مع الروبوت عن طريق الأوامر الصوتية واللمس وحركات اليد، وسوف يستجيب الروبوت من خلال برنامج Algenib، وهو البرنامج الذى يقف وراء المتحدث الذكى التابع لشركة على بابا، وأضاف ليجوان: "سيكون الروبوت المساعد النهائى لنزلاء الفنادق الذين يريدون كل شىء بسرعة فى متناول أيديهم".

ويأتى الروبوت مزودا بأجهزة الاستشعار المتعددة، والحوسبة المتوازية للاستجابات السريعة، ونظام تحديد مواقع مستقل لتحديد العقبات أمامخ، وأنظمة الاتصالات للسيطرة على المصاعد والتحقق من الهوية من خلال تقنية التعرف على الوجه، كما يبلغ طوله مترا واحدا.

وفى نفس السياق يرى الاتحاد الدولى للروبوتات أنه من المتوقع أن ينمو السوق العالمى للروبوتات الخدمية من 20 إلى 25% من عام 2018 إلى عام 2020.

تعليقات