رسميا أبل تحصل على تصريح لاختبار سيارة ذاتية القيادة فى كاليفورنيا

4/16/2017 2:12 am  
<tmpl_ var title>

اتلقت شركة أبل رسميا تصريحا لاختبار السيارات ذاتية القيادة الخاصة بها فى ولاية كاليفورنيا، وهو أول تأكيد رسمى بأن صانعة الآيفون ترى السيارات التى تعمل بدون سائق منتجا جيدا لإعادة الابتكار، وتعكس حاجتها إلى إيجاد أسواق جديدة للحفاظ على نموها.

ووفقا لموقع "بيزنس انسايدر" البريطانى، فتم تحديث قائمة الشركات التى تم إعطاؤها تصريحات لاختبار تلك لسيارات المطورة على الطريق، وإضافة اسم أبل إلى 29 شركة أخرى تختبر السيارات ذاتية القيادة فى الدولة، بما فى ذلك تسلا وجوجل. هذا التصريح هو تأكيد أن شركة أبل تعمل بهدوء على تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة، وهو ما لم تناقشه الشركة فى أى وقت سابق، ويغطى الترخيص الجديد لأبل اختبار ثلاث سيارات.

ورفضت أبل التعليق على ما إذا كانت تختبر حاليا سيارات ذاتية على الطرق العامة أما لا، ولكنها أشارت فى بيان سابق بأنها تستثمر بكثافة فى التعلم الآلى والنظم المستقلة.

جدير بالذكر أنه على الرغم من أنه لا تزال هناك العديد من العقبات التكنولوجية والسياسية والتنظيمية التى يجب أن تتضح قبل أن تصبح السيارات ذاتية القيادة منتجا واسع الانتشار للجماهير، يعتقد المحللون أن الشركات التى تعمل على تلك التكنولوجيا ستربح عشرات المليارات من الدولارات فى السنوات المقبلة.

وهناك تقارير سابقة أكدت على أن أبل لديها ما يقرب من 1000 موظف يعملون على مشروع يحمل اسم "مشروع تيتان" فى سانيفال، كاليفورنيا، وفى العام الماضى واجه المشروع بعض العقبات لكن يبدو أن الشركة تغلبت عليها.

تعليقات