جوجل توظف 30 شخصا لمنع سرقة دراجات موظفيها من الشركة

1/8/2018 4:02 am  
<tmpl_ var title>

غيرت شركة جوجل طبيعة الشركات وما توفره للموظفين داخل الولايات المتحدة ووادى السيلكيون بشكل خاص، إذ تحرص الشركة على توفير دراجات مجانية للموظفين ومساحات خضراء ومكان للترفيه داخل العمل، ولكن تعانى الشركة حاليا من مشكلة كبيرة داخل ماونتن فيو، كاليفورنيا، حيث يقع مقرها الرئيسى، وإذ ذكر تقرير من صحيفة وول ستريت جورنال، أن الدراجات يتم سرقتها باستمرار.

وتقدر الشركة أن ما بين 100 و 250 دراجة Gbikes تختفى أسبوعيا، لذا بدأت فى اتخاذ إجراءات للحد من هذه الأرقام، ومن بين هذه الحلول، وظفت الشركة فريقا مؤلفا من 30 شخصا وخمسة عربات وظيفتها الوحيدة هى استرداد دراجات Gbikes التى يستخدمها سكان المناطق المجاورة ويتركونها بعيدا عن الشركة، مما يمنع الموظفين من استخدامها بحرية.

وتختبر جوجل أيضا أجهزة ضم نظام تحديد المواقع العالمى (GPS) فى بعض دراجاتها، بالإضافة إلى تطوير أقفال يمكن لموظفى جوجل فقط فتحها باستخدام هواتفهم الذكية.

جدير بالذكر أن جوجل أطلقت برنامجها للدراجات لأول مرة فى عام 2007، وأطلقت الشركة منحة بقيمة 5 ملايين دولار لتطوير المزيد من المدن الصديقة للدراجات، وعملت بشكل وثيق مع "ماونتن فيو" لجعل شوارعها المحلية قابلة للركوب مثل مدينة كوبنهاغن.

تعليقات