جوجل تطلق سيارات أجرة بدون سائق للاختبار على الطرقات العامة قريبا

11/11/2017 1:30 am  
<tmpl_ var title>

قال الرئيس التنفيذى لشركة وايمو المملوكة لجوجل، إنه سيتم إطلاق سيارات أجرة جديدة بدون سائق، ستعمل بشكل ذاتى متكامل بدون الحاجة إلى وجود إنسان خلف عجلة القيادة، إذ تعمل الشركة حاليا على اختبار السيارات ذاتية القيادة بالكامل على الطرق العامة فى اريزونا، وهذه السيارات ستعمل بنفس طريقة "أوبر" والتطبيقات المشابهة، ولكن الفارق أنها ستصل للراكب بدون سائق.

ووفقا لرويترز، يعد الاختبار الجديد بدون تواجد أى إنسان فى مقعد السائق هو الأول فى الولايات المتحدة، على الرغم من أن شركات صناعة السيارات الكبيرة والشركات الناشئة الممولة تمويلا جيدا تعمل على تطوير سيارات ذاتية أيضا، ولكن تحرص على وجود شخص يجلس داخل السيارة تحسبا لأى أمر يحدث على الطريق يستدعى التدخل.

وأوضحت شركة "وايمو" أن سيارات من نوع "فيات كرايسلر" الصغيرة المزودة بأنظمة القيادة الذاتية الخاصة بها ستكون متاحة للخدمة التجريبية فى الأشهر القليلة القادمة فى بعض مناطق فينيكس بولاية اريزونا التى تتمتع بطقس جاف يمكن التنبؤ به، حيث لا يزال المطورون يتخوفون من أداء السيارات فى الثلج أو الأمطار الغزيرة.

وففى البداية، سوف يكون هناك شخص فى المقعد الخلفى كمن موظفى وايمو، ولكن فى نهاية المطاف سوف تسير السيارة بالركاب دون أى مرافق.

تعليقات