الاتحاد الأفريقى يطلق دومين دوت أفريقيا بديلا عن دوت كوم

3/12/2017 6:43 am  
<tmpl_ var title>

بعد 32 عاما من تسجيل أول اسم نطاق دومين فى العالم، أطلق الاتحاد الأفريقى دومين دوت أفريقيا المخصص للقارة الإفريقية ليصبح بإمكان الأفارقة الذين يريدون تسجيل موقع على شبكة الانترنت التقدم بطلب للحصول على اسم نطاق.africa خلال الشهور المقبلة، وهو الأمر الذى من شأنه السماح للأشخاص والشركات بالوصول إلى العالم بشكل أفضل خلال الأشهر المقبلة.

وقال نكوسازانا دلامينى زوما رئيسة الاتحاد الذى ستنتهى ولايتها قريبا "يمكننى القول إن أفريقيا تمكنت أخيرا من الحصول على هوية رقمية بعد امتلاكها لدومين "دوت أفريقيا".

ووفقا لموقع Timesofindia الهندى تمتلك أفريقيا أدنى معدل لانتشار الإنترنت فى العالم، وفقا لبيانات البنك الدولى، فلا يتصفح الانترنت سوى 22% من فقط من سكانها، مقارنة بالمعدل العالمى البالغ 44٪.

وتعهد الاتحاد الأفريقى بزيادة انتشار الإنترنت بنسبة 10٪ بحلول العام المقبل كجزء من اقتراح تطوير جدول أعمال 2063".

وقال "لاكى ماسيليلا" الرئيس التنفيذى لشركة ZA ومقرها جنوب أفريقيا التى ستدير نطاق الانترنت "تهيمن جنوب أفريقيا على وجود الأفارقة على الانترنت، باعتبارها أكبر كيان اقتصادى، وتستحوذ على 1,1 مليون طلب لتسجيل المواقع بالقارة".

وأوضح ماسيليلا أن الرسوم الباهظة تقف عائقا أمام الكثير من الناس الذين يريدون تسجيل موقع على شبكة الانترنت، ففى بعض البلدان الأفريقية، يمكن أن يكلف الأمر نحو 250 دولارا، لكن بفضل النطاق الجديد ستبلغ التكلفة نحو 18 دولارا فقط.

ومن المقرر أن يكون هذا النطاق متاحا للجمهور فى يوليو، ولكن يبقى من غير الواضح مدى قوة الطلب.

تعليقات