أمريكا تضع 5 شركات تكنولوجية صينية جديدة على قائمتها السوداء

6/25/2019 2:58 am  
<tmpl_ var title>

أدرجت وزارة التجارة الأمريكية القائمة السوداء لخمسة كيانات تكنولوجية صينية، فى خطوة جديدة ضد صناعة الحوسبة الفائقة فى بكين، والتى من المحتمل أن تثير التوترات قبل اجتماع بين ترامب وشى جين بينج الأسبوع المقبل.

ووفقا لما ذكره موقع "phys" العلمى، يستهدف هذا القرار شركة صينية كبرى لتصنيع الحواسيب العملاقة، إلى جانب ثلاثة من فروعها الخاصة بالرقاقات الدقيقة، ومعهد حوسبة، وسيتم منع جميع الكيانات فعليًا من الحصول على التكنولوجيا الأمريكية بعد أن قررت الحكومة أنها تتعارض مع مصالح الأمن القومى أو السياسة الخارجية للولايات المتحدة.

وامتدت التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين فى العالم إلى قطاع التكنولوجيا فى الأشهر الأخيرة، مع انتقال إدارة ترامب إلى حظر شركة التكنولوجيا الصينية هواوى من السوق الأمريكية لأسباب أمنية.

وفى مايو، كانت قد أضيفت هواوى إلى قائمة الكيانات الممنوعة من تلقى مكونات أمريكية الصنع دون إذن من واشنطن، على الرغم من أن الشركة مُنحت مهلة لمدة 90 يومًا.

وأعلن كل من فيس بوك وجوجل منذ ذلك الحين أنهما سيتجهان إلى قطع الاتصال بشركة هواوى من أجل الامتثال للعقوبات الأمريكية، مما يؤدى إلى مزيد من عزل عملاق التكنولوجيا الصيني.

ولقد استجابت بكين بتهديدات بإصدار قائمتها السوداء الخاصة بالشركات والأفراد الأجانب غير الموثوقين، وفى وقت سابق من هذا الشهر، استدعت بكين المديرين التنفيذيين من الشركات الأمريكية، لتحذيرهم من أن أى تحرك لتخفيض أعمالهم فى الصين.

ومن المقرر أن يجتمع ترامب ونظيره الصينى شى الأسبوع المقبل على هامش قمة مجموعة العشرين فى اليابان.

تعليقات