فيفا يمنح الأهلى والزمالك 33 مليون جنيه لمشاركة لاعبيهما بكأس العالم

12/7/2017 3:33 am  
<tmpl_ var title>

تمثيل المنتخب الوطني حلم كل لاعب فى أى مكان، وفي كأس العالم 2018، سيكون حلمًا لكل مسئولي الأندية أيضًا بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن زيادة فى الجوائز المالية للأندية التى يشارك لاعبوها فى بطولة كأس العالم 2018 التى تقام فى روسيا الصيف المقبل.

ستحصل الأندية على 8530 دولار يوميا عن كل لاعب سيشارك فى كأس العالم طوال تواجده مع منتخب بلاده، وفقا لما أكدته صحيفة "دايلي إكسبرس" الإنجليزية بعدما أرسل الاتحاد الدولي خطابات لكل الاتحادات الوطنية يؤكد حصول الأندية على هذا المبلغ.

وأوضح التقرير أن فيفا سيبدأ حساب الأموال لإرسالها إلى الأندية بدءًا من يوم 1 يونيو أى قبل كأس العالم بأسبوعين.

وسيصل إجمالي ما يحصل عليه أندية لاعبى المنتخب الوطني إلى 4.9 مليون دولار بدءًا من أول يونيو حتى 25 يونيو موعد مباراة الفراعنة الأخيرة فى الدور الأول أمام السعودية، وهذا المبلغ قابل للزيادة حال التأهل للأدوار الإقصائية.

وسيكون الأهلي والزمالك أكثر الأندية المصرية ربحًا من تواجد مصر فى كأس العالم حيث يسيطر لاعبى الفريقين على أكبر عدد من اللاعبين فى قائمة الفراعنة وبحساب قائمة الفريق أمام غانا فى المباراة الأخيرة بتصفيات كأس العالم والتى ستكون قريبة بدرجة كبيرة من البعثة التى ستطير إلى روسيا، فتواجد 6 لاعبين من الأهلي و3 لاعبين من الزمالك.

وبحساب 8530 دولارا يوميا عن كل لاعب يصل إجمالي ما يحصل عليه الأهلي إلى 1.2 مليون دولار أى ما يعادل 22.6 مليون جنيه مصري، بخلاف لاعبي الأهلي المحترفين على معلول وجونيو أجايى ووليد أزارو، بعدما تأهلت تونس ونيجيريا والمغرب.

ويحصل الزمالك على 639 ألف دولار أى ما يعادل 11 مليون جنيه مصري، ليصل مجموع ما يحصل عليه الأهلي والزمالك إلى حوالي 33 مليون جنيه.

وضمت قائمة مصر أمام غانا كل من: أحمد الشناوي وطارق حامد وعلى جبر من الزمالك، وشريف إكرامي وأحمد فتحي وسعد الدين سمير ورامي ربيعة ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد من الأهلي.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولى اعتمد زيادة كبيرة فى قيمة المكافآت المالية للأندية لتصل إجمالا إلى 209 مليون دولار، مقابل 70 مليون دولار منحت للأندية فى مونديال 2014.

تعليقات