مصر تتجاوز أوغندا وتتصدر مجموعتها بتصفيات كأس العالم

9/6/2017 4:07 am  
<tmpl_ var title>

حقق منتخب مصر الأول فوزًا شاقًا على حساب نظيره الأوغندي بهدف نظيف، بملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

فرص منتخب مصر للتأهل لمونديال روسيا 2018، خلال الجولتين الأخيرتين:

أولاً:

الفوز على المنتخب الكونغولي بالجولة الخامسة بأي نتيجة بملعب برج العرب، مع تعثر المنتخب الأوغندي بملعبه أمام نظيره الغاني بالتعادل أو الخسارة، يؤهل «الفراعنة» مباشرةً للمونديال، قبل خوض مباراة الجولة السادسة أمام غانا.

ثانياً:

الفوز على المنتخب الكونغولي بالجولة الخامسة بملعب برج العرب والتعادل أمام منتخب غانا بملعبه بالجولة الأخيرة، يرفع رصيد المنتخب المصري لـ13 نقطة، ومع افتراض فوز أوغندا بمبارتي غانا والكونغو، سيصل أيضًا رصيده للنقطة الـ 13، وسيتم الاحتكام وقتها لفارق الأهداف في المقام الأول، وهو ما يلزم «أحفاد الفراعنة» تسجيل عدد كبير من الأهداف في شباك الكونغو بلقاء الجولة الخامسة، حيث في جعبة منتخب مصر «+3 أهداف» فيما يمتلك المنتخب الأوغندي «+1».

ثالثاً:

التعادل أمام الكونغو بالجولة الخامسة ببرج العرب لن ينهي أحلام مصر في بلوغ المونديال، حيث سيكون الفوز على غانا بالجولة الأخيرة هو الخيار الوحيد أمام «الفراعنة» لبلوغ المونديال والاحتكام لفارق الأهداف مع المنتخب الأوغندي، مع افتراض فوز الأخير بمبارتيه أمام غانا والكونغو.

رابعًا:

تعادل مصر مع الكونغو مع تعادل غانا أمام أوغندا، وفوز أوغندا على الكونغو، ما سيضطر مصر الفوز على غانا بالجولة الأخيرة بأي نتيجة للصعود مباشرةً للمونديال، دون النظر لباقي النتائج، أو التعادل وانتظار الاحتكام لفارق الأهداف مع أوغندا.

تعليقات