شيكابالا يقود مصر لتعادل أمام غانا بتصفيات المونديال

11/13/2017 3:20 am  
<tmpl_ var title>

تعادل المنتخب المصري أمام نظيره الغاني (1-1) في المرحلة الأخيرة من المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

أحرز شيكابالا هدف مصر الأول في الدقيقة (61) واستطاع إدوين جياسي أن يسجل التعادل لغانا في الدقيقة (64).

وارتفع رصيد المنتخب المصري إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة، وجاء المنتخب الأوغندي في وصافة المجموعة بتسع نقاط يليه المنتخب الغاني بسبع نقاط ثم الكونغو بنقطتين. وكان المنتخب المصري ضمن الوصول للمونديال بعد غياب 28 عامًا بالفوز على المنتخب الكونغولي (2-1) في الجولة الماضية.

وجاءت تشكيلة المنتخب المصري كالتالي: حراسة المرمى: شريف إكرامي - الدفاع: أحمد المحمدي، وعلي جبر، ورامي ربيعه، وكريم حافظ - الوسط: محمد النني، وسام مرسي - وسط الهجوم: محمود تريزيجية، وشيكابالا، ورمضان صبحي - الهجوم: عمرو مرعي. تفاصيل المباراة الدقيقة الرابعة شهدت أول خطورة لمنتخب مصر بعد تمريرة رائعة من شيكابالا إلى تريزيجيه إلا أن حارس غانا يتصدى للكرة. وسدد محمود تريزيجيه كرة قوية في الدقيقة العاشرة من ناحية اليمين بعد تمريرة من شيكابالا لكن تمر أعلى القائم.

أول تهديدات المنتخب الغاني كانت في الدقيقة 14 عن طريق مبارك وكاسو الذي سدد كرة قوية يتصدى لها إكرامي على مرتين. وفي الدقيقة 20 اتفرد مهاجم المنتخب الغاني بمرمى مصر إلا أن شريف إكرامي ينجح في الحفاظ على مرماه.

وبعد مرور نصف ساعة من بداية المباراة أصيب رامي ربيعة بعدما اشتكى بالعضلة الضامة ليتم إيقاف المباراة. وأجرى هيكتور كوبر في الدقيقة 32 التبديل الأول لمصر اضطراريًا بخروج رامي ربيعة بداعي الإصابة ونزول سعد الدين سمير.

تريزيجيه واصل تهديد مرمى المنتخب الغاني، وسدد تريزيجيه كرة قوية بعد تمريرة وانطلاقة رائعة من رمضان صبحي لكن حارس غانا يحول الكرة لركنية، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي. وفي بداية الشوط الثاني، اخترق شيكابالا ومرر لرمضان صبحي الذي مررها له مجددًا ولكن الحارس الغاني يتألق ويحول الكرة لركنية. رمضان لعب الركنية لتسقط لعلي جبر أمام المرمى، ولكن الحارس الغاني يتألق مجددًا ويحوّل الكرة لركنية. وشهدت الدقيقة 55 انطلاقة خطيرة من الجانب الأيسر للمنتخب الغاني، ليحولها باييه ولكن تمر بجوار القائم الأيمن لإكرامي بقليل. وفي الدقيقة 61.. لعب تريزيجية كرة عرضية استقبلها شيكابالا وسددها قوية على يسار الحارس معلنا تقدم المنتخب المصري بالهدف الاول.

تعليقات