تليجراف: الرياض تسعى لجذب 30 مليون سائح لدعم الميزانية بـ33 مليار استرليني

2/7/2018 5:13 am  
<tmpl_ var title>

سلطت صحيفة التليجراف البريطانية الضوء على مساعى المملكة العربية السعودية للانفتاح وتبنى سياسية اقتصادية لا تعتمد على الموارد النفطية لتحقيق الرؤية الطموحة لولى العهد السعودى، الأمير محمد بن سلمان بجعل بلاده أكثر انفتاحا.

وقالت الصحيفة تحت عنوان "السعودية تفتح أبوابها للسياحة العالمية" إن تراجع أسعار النفط وضرورة إيجاد بدائل اقتصادية ومجموعة متنوعة من الضرورات المالية والرغبة فى التحديث دفعت السياحة إلى قائمة أولويات الأمير الشاب لتحقيق برنامجه "رؤية 2030"، موضحة أن المملكة بدأت بالفعل فى اتخاذ خطوات تمهيدية لجذب السياح.

وتسرد كاتبة الموضوع جوسي إينسور، كيف رحب بها المرشد السياحى فى مهرجان الهجن وطلب منها أن تطغى رأسها قائلا " نحن لم نعد في الرياض" وذلك فى إشارة إلى بوادر الانفتاح فى العاصمة، وموضحة أن هذا المهرجان جزء من برنامج للإصلاحات الطموح لجذب السياح فى الوقت الذى ستبدأ فيه المملكة قريبا فى إصدار تأشيرات السفر لأول مرة.

وتتحدث الكاتبة – بحسب أجزاء من التقرير نشرها موقع "بى بى سى عربى" - عن الإجراءات الجديدة للحصول السهل على التأشيرات لزيارة المملكة، كمقدمة لسعيها لاستقبال 30 مليون سائح أملا فى تعزيز الميزانية بما يعادل بـ33 مليار جنيه استرليني.

تعليقات