الهند تدرس طرد دبلوماسي سعودي بعد ادعاءات بإساءة معاملة خادمتيه

9/12/2015 3:10 pm  
<tmpl_ var title>

ماشى.كوم / تدرس السلطات الهندية حاليًا اتخاذ اجراءات ضد دبلوماسي سعودي في نيودلهي، والتي قد تصل لإبلاغ السفارة السعودية بأنه شخص غير مرغوب فيه، بعد ادعاءات بإساءة معاملة خادمتيه النيباليتين اللتين تعملان في خدمة أسرته، حيث سبق وطلبت رفع الحصانة الدبلوماسية عنه ليمثل أمام سلطة التحقيق، لسماع أقواله في الدعوى.

وقالت مصادر رسمية، وفقًا لـ" بريس ترست اوف انديا "، إن السلطات هناك لم تحصل حتى الآن على رد من السفارة السعودية مشيرين إلى أن الحكومة سوف تنتظر لبعض الوقت قبل اتخاذ قرار بشأن هذه القضية، خاصة أن الدبلوماسي وعائلته يقيمون حاليا في مقر السفارة السعودية.

كما وصفت السفارة السعودية المزاعم ضد الدبلوماسي بأنها "كاذبة"، واحتجت على اقتحام الشرطة الهندية لمنزل الدبلوماسي حيث يعد ذلك مخالفًا لجميع الاتفاقيات الدبلوماسية.

كانت الشرطة الهندية اقتحمت الأسبوع الماضي منزل دبلوماسي سعودي بمجمع سكني مخصص لأفراد السفارة السعودية بولاية قرقاون، وقاموا بالاعتداء على زوجته وابنته بالضرب، قبل أن يقوموا باصطحاب خادمتين وهما من الجنسية النيبالية، لمركز الشرطة، بعد اتهامات للدبلوماسي وعائلته بإساءة المعاملة لهما.

تعليقات