السعودية.. السلطات تصدر تحذيرا للمواطنين

4/13/2017 5:08 am  
<tmpl_ var title>

اصدرت السلطات السعودية تحذيرا للمواطنين من تدهور الحالة الجوية نتيجة لتقلبات الطقس في وقت اعلنت فيه عدة محافظات عن تعطيل المدارس.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالسعودية من استمرار النشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية في عدد من محافظات شمال ووسط وغرب السعودية.

وأشارت في بيان عبر حسابها بتويتر أن "الرياح الجنوبية النشطة والمثيرة للأتربة ستستمر فى محافظة جدة حتى مساء الثلاثاء حيث تهدأ الرياح وتبقى العوالق الترابية بالجو".

وتابعت "غدا صباحا تعاود الرياح الجنوبية نشاطها وتثير الأتربة والغبار وتتدنى الرؤية الأفقية إلى أقل من 500 متر وتهدأ مساء مع وجود عوالق ترابية".

هذا، وأعلنت السلطات تعليق الدراسة في 3 محافظات تابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة غربي البلاد بسبب التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة.

وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان ميناء جدة الإسلامي (غرب) إيقاف حركة الملاحة البحرية بسبب سرعة الرياح، قبل أن يعلن استئنافها .

وقالت إمارة منطقة مكة المكرمة في الحساب الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنه تقرر تعليق الدراسة غدا في مدارس محافظات جدة وخليص ورابغ بسبب التقلبات الجوية .

تعليقات