السعودية تؤكد رغبتها فى فتح صفحة جديدة من العلاقات مع باكستان

9/10/2018 4:44 am  
<tmpl_ var title>

أعرب وزير الإعلام السعودى عواد بن صالح العواد الذى يزور باكستان حاليا ،عن رغبة الحكومة السعودية فى العمل بشكل وثيق مع الحكومة الباكستانية الجديدة، بغية بدء صفحة جديدة من العلاقات الثنائية بين البلدين.

وجاء فى بيان لمكتب الخارجية الباكستانية بثته وكالة الأنباء الباكستانية ، أن تصريحات وزير الإعلام السعودى جاءت خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الباكستانى شاه محمود قرشى فى العاصمة إسلام أباد.

ويجرى وزير الإعلام السعودى حاليا زيارة حسن نية إلى باكستان، لنقل تحيات القيادة السعودية وتهانيها للقيادة الباكستانية الجديدة.

ووجه وزير الخارجية الباكستانى الشكر إلى الوزير السعودى الزائر ونقل تحياته إلى القيادة السعودية، مسلطا الضوء على إيلاء باكستان الاهتمام بعلاقاتها مع الممكلة .. مؤكدا حرص الحكومة الباكستانية على ترجمة العلاقات التاريخية طويلة الأمد بين البلدين إلى شراكة اقتصادية معززة.

كما أكد وزير الخارجية الباكستانى دعم بلاده المستمر للسعودية فى تحقيق رؤيتها لعام 2030، داعيا المستثمرين السعوديين إلى الاستثمار فى باكستان التى ستصبح، بعد اكتمال مشروع الممر الاقتصادى الباكستانى-الصينى، سوقا لأكثر من مليار شخص.

وشدد الوزيران على ضرورة تفعيل كافة الآليات المؤسسية الحالية بين البلدين من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية نحو مستوى أعلى.

ووصل وزير الإعلام السعودى إلى إسلام أباد فى زيارة تستغرق يومين، حيث من المقرر أن يتلقى خلالها عددا من المسؤولين، كما سيحضر مراسم حلف الدكتور عارف ألفى اليمين الدستورية كرئيس جديد للبلاد.

تعليقات