دراسة: المكسيك من أسعد 5 بلدان بالعالم وإيران الأكثر تعاسة

1/9/2018 2:50 am  
<tmpl_ var title>

تم تقييم مجموعة من 55 دولة فى جميع أنحاء العالم لتحديد الدولة الأكثر سعادة، وكانت المفاجأة أن المكسيك واحدة من أسعد 5 بلدان فى العالم، فترأس القائمة جزر فيجى، وكولومبيا والفلبين، والمكسيك وفيتنام وكازاخستان وبابوا غينيا الجديدة وإندونيسيا والهند والأرجنتين وهولندا مرتبطة بالمركز العاشر.

ووفقا لصحيفة "ميلينيو" الإسبانية، فإن تقييم السعادة يعتمد على العمر والمستوى التعليمى والدخل ونمط الحياة فى البلاد.

وأوضحت دراسة جالوب الدولية، أن الدول الأكثر تعاسة هى إيران والعراق وأوكرانيا واليونان ومولدوفا والبرازيل، وهونج كونج، وجنوب أفريقيا وتركيا وغانا.

وتشير النتائج الإجمالية إلى أن 59٪ من المستجيبين قالوا إنهم يشعرون بالسعادة، فى حين اعتبر 28٪ منهم محايدون، و11٪ غير راضين، و2٪ لم يعرفوا أو لم يجيبوا.

وفيما يتعلق بالتفاؤل الاقتصادى، كان 28٪ متفائلين بشأن ما سيكون عليه عام 2018، فى حين أعلن 30٪ أنهم متشائمون، و36٪ كانوا محايدين، بينما لم يستجب 6٪ الباقون.

وأخيرا، حدد مؤشر الأمل أن 39٪ يعتقدون أن هذا العام سيكون أفضل من عام 2017، 23٪ أسوأ، وقال 32٪ أنهم محايدون و6٪ لا يعرفون ما يقولون.

وكانت إندونيسيا ونيجيريا وجزر فيجى وبنجلاديش والهند وفيتنام وألبانيا وكوسوفو من أكثر البلدان تفاؤلا، فى حين أن الدول العشرة الأكثر تشاؤما هى إيطاليا واليونان والبوسنة وإيران والمكسيك وبابوا غينيا الجديدة وبولندا وتركيا وكوريا الجنوبية وربطت فى المركز العاشر أوكرانيا ولاتفيا وجنوب أفريقيا.

وأشارت الدراسة إلى أن ما مجموعه 769.53 شخص تمت مقابلتهم فى جميع أنحاء العالم، مع عينة تمثيلية من حوالى ألف رجل وامرأة فى كل بلد.

تعليقات