دراسة نرويجية تؤكد جمال وجه المرأة يساوى تأثير المخدر على الرجل

7/7/2019 10:35 pm  
<tmpl_ var title>

يقولون إن الرجل يعشق جمال المرأة ولا يكف عن النظر في وجهها الجميل، حيث كشفت دراسة أمريكية عن أن وجه المرأة الجميلة والجذابة يمنح الرجل نفس تأثير مخدر الكوكايين، هذا وفقًا لما نشره موقع "huffingtonpost".

يشعر الرجل بالسعادة والراحة التامة والسكنية بعد رؤية وجه امرأة جملية وجذابة، ولمعرفة تأثير الجمال على المخ الرجل أجرى باحثون في جامعة "أوسلو" النرويجية تجربة عرضوا خلالها على ثلاثين شخصًا مجموعة صور لوجوه عدة نساء لمدة خمس ثوان لكل صورة، ثم طلبوا منهم بعد ذلك تقييم جمال كل امرأة في الصور.

وجد الباحثون في جامعة "أوسلو" أنه عندما عُرضت على الرجال صورًا لوجوه أنثوية رائعة، أظهرت فحوصات صورهم الدماغية أن دائرة "المكافأة" قد تم تنشيطها، وهو نفس رد الفعل لدى المخ عندما يتعاطى الرجل المخدرات وخاصة المخدر الكوكايين، وكانت الصور التي وجدها الدماغ الأكثر إثارة هي الوجوه ذات الجبهة والانحناء البارزين والمنحنين الموجودين أسفل الوجه، كما أحبوا الخدين المستديرة والذقن الصغيرة.

ولكن ما الأشياء الأخرى الرائعة التي تجذب الرجال والنساء إلى بعضهم البعض؟ يقول البعض مع تجربتهم في الحياة إن طريقة حديث المتحدث إذا كان رجل أو امرأة ومدى ثقافته أهم ما يجذب الطرفين

تعليقات