فيلم مستورة يتوج بجائزة أفضل موضوع فى مهرجان طنجة السينمائى الدولى

12/4/2017 4:23 am  
<tmpl_ var title>

أعلنت رئيسة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية بمهرجان طنجة السينمائى الدولى للفيلم، المخرجة والمنتجة الإيطالية آنا ماريا كالونى عن فوز الفيلم الوثائقى مستورة بجائزة أفضل موضوع، وأثنت على اختيار موضوع الفيلم وانفتاحه على البسطاء بشكل سينمائى جديد.

وقالت وزارة التضامن الاجتماعىإن مهند دياب مخرج الفيلم تسلم الجائزة وقدم فى كلمته الشكر للوزارة لإنتاجها مثل تلك الأفلام ودعمها للسينما من أجل التنمية؛ وذلك فى حضور كوكبة من الفنانين المغاربة ولجان التحكيم الدولية متعددة الجنسيات ولفيف من ضيوف المهرجان والمهتمين بالسينما من كافة أنحاء العالم.

يأتى هذا التتويج ليضاف إلى مشاركة "مستورة" بركن الفيلم القصير بمهرجان كان، ‎وحصوله على عدد من الجوائز منها أفضل فيلم وأفضل مونتاج بمهرجان الساقية للأفلام القصيرة ٢٠١٦، فضلا عن مشاركته فى المسابقة الرسمية للمهرجان القومى للسينما المصرية ٢٠١٦.

وكان المخرج المغربى سعيد الزربوح مدير المهرجان قد أشاد بالفيلم خلال ندوة عقدت بعد عرضه وأدارها الإعلامى المغربى حمزة الدقون؛ وعلق "الزربوح" على شخصية مستورة ومرفت اللتين ترمزان إلى الدعم النقدى الذى تقدمه الحكومة للفقراء وذوى الإعاقة وكبار السن فوق الـ٦٥، قائلا:" أعجبت جدا بشخصية مستورة وابتسامتها الرائعة وكيف قدم المخرج واقعا مريرا فى شكل سينمائى شيق ودعانا لتذوق جماله".

‎وبدورها قالت المخرجة التونسية مبروكة خضير : "لقد استمتعت كثيرا بالفيلم وأعجبنى عرضه للشخصيات وفئاتهم الاجتماعية على حقيقتهم ودون أدنى مبالغة أو تجميل، واستخدام التقنيات السينمائية فى الصورة مما أضاف للفيلم الكثير".

‎يذكر أن فيلم "مستورة" هو من إنتاج وزارة التضامن الاجتماعى والتى تحرص على توثيق برامجها الاجتماعية لخدمة الشرائح الأكثر فقرا من خلال الصور والأفلام التسجيلية، وكان ضمن آخر الأفلام فى هذا الإطار "كرامة" وتم عرضه فى مؤتمر نظمته الوزارة بمناسبة السنة الثانية من تنفيذ البرنامج.

تعليقات