عازف موسيقى تيتانك يختار مصر لإحياء حفله العالمى فى عيد الحب

1/9/2019 3:41 am  
<tmpl_ var title>

اختار الموسيقار العالمي الفرنسى ريتشارد كلايدرمان، مصر لإحياء حفل عيد الحب بها يوم 15 فبراير المقبل، يأتي اختيار كلايدرمان، للقاهرة لإحياء حفله الفني بعد مرور قرابة عام على إحيائه أول حفل له بمصر، بمشاركة أحد أشهر العازفين في العالم، وأعرب الموسيقار العالمي عن إعجابه بالجمهور المصري، واصفاً إياه بـ"الذواق"، وهو امتداد لأبناء "بلد الأهرامات"، لافتاً إلى أنه سيعزف مجموعة مختارة من القطع الموسيقية الشهيرة والأصلية له، بالإضافة لمقطوعات رومانسية ومعزوفات من الأفلام العالمية، وبعض المقطوعات السريعة.

وستنقل عدداً من وسائل الإعلام العالمية الحدث في إطار متابعتها للجولات التي يجريها "أمير الرومانسية"، بما سيدعم الصورة الذهنية الإيجابية لمصر لدي السائحين في مختلف بلدان العالم، ما سيشجع على زيادة السياحة الوافدة للبلاد.

وتعمل الحكومة المصرية على تشجيع سياحة المؤتمرات الدولية، والأحداث المرتبطة بنجوم الفن والرياضة العالميين على أراضيها، بما يسهم في عكس الصورة الحقيقية حول استقرار أوضاع البلاد، مع تنظيم جولات لهؤلاء النجوم على أبرز المعالم السياحية المصرية، بما يعتبر ترويجاً للسياحة المصرية عالمياً دون تكلفة تذكر.

وذاع صيت "كلايدرمان"، عالمياً عقب إطلاق سيدة أمريكا الاولي السابقة نانسي ريجان عليه لقب "أمير الرومانسية"، حيث سجل أكثر من ألف لحن، باعت أكثر من 70 مليون أسطوانة في قرابة 35 دولة على مستوى العالم.

ونجح الفنان الفرنسي في تسجيل عدداً من المقطوعات الموسيقية ذات الصيت على مستوى العالم، ومن بينها موسيقي فيلم "تيتانك"، ومقطوعة "لاف استوري"، والعديد من المقطوعات الفنية الأخرى التي لاقت رواجاً على مستوى العالم.

ومن المقرر أن يستضيف الاحتفالية مركز مؤتمرات المنارة الجديدة في التجمع الخامس، وهو الحفل المقرر أن يحضره عدداً من كبار رجال الدولة، والشخصيات العامة، والفنانين ورجال الأعمال.

ويعد الموسيقار الفرنسي أحد أساطير عزف البيانو عالمياً، حيث اختارته موسوعة "جينيس" العالمية، كأفضل عازف بيانو في العالم، كما تحصد دائماً أسطواناته على أعلى مبيعاً على مستوى العالم.

وبدأ "كلايدرمان" دراسة البيانو في سن السادسة على يد أبيه، حيث كان أستاذاً لـ"البيانو"، ثم التحق بمعهد الموسيقي في باريس في سن الثانية عشر ربيعاً، وسجل أكثر من ألف لحن، وأصبح أحد أشهر الموسيقيين في الأوساط الفنية العالمية.

تعليقات