جيم كارى يطلق حملة ضد فيس بوك ويبيع أسهمه ويحث المستثمرين للانضمام له

2/10/2018 3:49 am  
<tmpl_ var title> <tmpl_ var title>

عبر النجم الأمريكى جيم كارى عن غضبه الشديد من موقع فيس بوك بسبب مساعدة العملاء الروس فى التدخل بالانتخابات الأمريكية لعام 2016، كما أنه باع أسهمه فى الشركة بالكامل اعتراضا على الأمر، ولم يقف عند هذا الحد بل حث المستثمرين الآخرين على القيام بذلك أيضا.

وقال الممثل الكوميدى الشهير فى بيان لموقع cnbc الأمريكى، إنه حذف حسابه على فيس بوك وباع أسهمه فى الشركة، لأنها على الأرجح استفادت من التدخل الروسى فى انتخابات الولايات المتحدة الأخيرة.

وأضاف:"يجب علينا التشجيع على فرض المزيد من الرقابة على مالكى منصات التواصل الاجتماعى، وما نحتاج إليه الآن هو أن يرسل المستثمرون النشطون رسالة مفادها أن هناك حاجة إلى رقابة مسئولة على الموقع، وما يحتاجه العالم الآن هو ممارسة الرأسمالية بضمير".

وطلب "كارى" عبر تغريدة على تويتر من جميع المستثمرين الآخرين بيع أسهمهم فى الشركة إذا كانوا يهتمون بالمستقبل، واستخدم هاشتاج #unfriendfacebook.

وتأتى حملة كارى وسط انتقادات واسعة يتعرض لها فيس بوك بسبب استغلال المنصة للتأثير على الناخبين خلال الانتخابات الأمريكية عام 2016، وتم التحقيق فى هذا الأمر خلال الأشهر الأخيرة من قبل الكونجرس بعد أن قررت وكالات الاستخبارات الأمريكية أن الحكومة الروسية قد استخدمت هذه المنصات لنشر اخبار كاذبة وإعلانات مضللة فى محاولة للتأثير على الانتخابات الأمريكية فى عام 2016.

تعليقات