أحمد فريد يروي تفاصيل وفاة زوج شقيقته

2/7/2018 3:36 am  
<tmpl_ var title>

أعلن الفنان المصري أحمد فريد عن وفاة زوج شقيقته بسبب الإهمال الطبي في أحد المستشفيات، ونشر في حسابه عبر فايسبوك قائلاً: "البقاء لله، زوج أختي في معيّة الله، حسبي الله ونعم الوكيل في كل مهمل تسبب في وفاته".

فريد قرر أن يخرج عن صمته ويكشف حقيقة وفاة زوج شقيقته بالتفصيل بعد قرار إغلاق المستشفى شهراً، وروى قائلاً: "لم اكن أريد أن أحكي تفاصيل ما حصل، إلا أنه على الجميع أن يعلم بهدف وقف منظومة الفساد واللعب بأرواح الناس حتى لا يقع أحد ضحية لعديمي الضمير".

وأوضح فريد أنّ زوج شقيقته ويدعى أشرف ابو اليزيد دخل أحد المستشفيات "على قدميه بكامل صحته وعافيته لإجراء عملية "توسيع قناه شوكية وتركيب ٣ دعامات وشريحة في الرقبة"، وخرج من العملية ليدخل فى حال اختناق شديد وعدم القدرة على التنفس ومنع وصول الاوكسجين إلى الدماغ".

وتابع: "كنا نستغيث بأي أحد لإسعافه إلى أن وصلت المدعية الدكتورة المسؤولة بمنتهى البطء واللامبالاة وهي بتقول ده شيء طبيعي بيحصل بعد أي عملية. وبعد مداولات أرسلوه إلى العناية المركزة فاقداً الوعي ودخل في غيبوبة"، مشيراً إلى أنه لم يكن أحد يريد الافصاح عن حقيقة ما يجري. ولفت إلى أنه علم فيما بعد أنّ "الاختناق الذي تعرّض له زوج شقيقته تسبب في تورّم في الدماغ ودخل في غيبوبة لمدة أسبوع فاقداً الوعي تماما وعلى جهاز تنفس صناعي، ثم أرسله الطبيب المعالج إلى مستشفى البحري العسكري لأخذ جلسات اوكسجين مضغوط وممكن يحسّن من وظائف الدماغ، إلا أنه وبعد وصوله المستشفى العسكري، استقبله استشاري العناية المركزة بالمستشفى العسكري وأفاد أنّ حالته لا تسمح تماماً بأخذ الاوكسجين المضغوط، وبعد ثلاثة أيام كلمنا الدكتور المعالج وقال ان التمريض والامكانات في المستشفى العسكري ضعيفة وأدت إلى تدهور حالته الصحية ويجب إعادته إلى المستشفى الذي أتى منه، وبعد ساعات كانت النهاية المأسوية، وانتقل اشرف الى بارئه تاركا طفلين في المرحلة الابتدائية".

وسأل فريد: "هل نسمي هذا إهمالاً أم قتلا مع سبق الاصرار أو التراخي المشين إلى حد الخطيئة؟ مثل هذه المستشفيات يجب إغلاقها ومثل هؤلاء الأطباء يجب محاسبتهم"، مشيراً إلى أنّ الموضوع أصبح لدى النيابة العامة الآن، خصوصاً بعدما كشف التقرير الطبي الذي أعدته لجنة من وزارة الصحة مهازل يندى لها الجبين".

تعليقات