44 اسما في قائمة ائتلافية نهائية للتحدث باسم متظاهري مصر ليس بينهم وائل غنيم

2/10/2011 9:28 am  
<tmpl_ var title>

أعلنت صفحة "شبكة رصد الإخبارية" المقربة من منظمي تظاهرات ميدان التحرير المستمرة منذ 17 يوما الخميس عن قائمة قالت إنها "نهائية" بأسماء الائتلاف الذي شكله المتظاهرون للحديث باسمهم ردا على مطالب بضرورة وجود جهة مفوضة للحديث والتفاوض مع الحكومة المصرية.

وظلت الحكومة المصرية الجديدة وكثيرون من الشخصيات المصرية الشهيرة طيلة الأسبوعيين تطالب بإعلان قائمة ائتلافية للتفاوض وإعلان مطالب المتظاهرين ، في حين أعلن عن عدد من من لجان الحكماء التي لم تشهد توافقا شعبيا.

وضمت القائمة 44 اسما بينهم 13 شخصية شبابية و31 شخصية عامة تباينت بين أطياف المجتمع المصري من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار بينهم علماء ومثقفون وصحفيون ورجال دين وقيادات سياسية ورؤساء أحزاب.

وظهر في الأسماء التي ضمتها القائمة شخصيات بينها الأكاديمي والناشط السياسي محمد أبو الغار والخبير الاستراتيجي عمرو الشوبكي والطبيب الشهير محمد غنيم والمحامي والناشط الحقوقي عصام سلطان والقيادي الإخواني عصام العريان والشيخ نصر فريد واصل مفتي مصر السابق والصحفيون إبراهيم عيسى وسكينة فؤاد وجمال فهمي والأديب علاء الأسواني.

وضمت القائمة من قيادات العمل السياسي الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية وأسامة الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية وعبد الغفار شكر القيادي في حزب "التجمع" وأيمن نور مؤسس حزب "الغد" وحمدين صباحي مؤسس حزب "الكرامة" والقياديان الإخوانيان محمد البلتاجي وعبد المنعم أبو الفتوح والقيادي في حركة "كفاية" جورج إسحاق والقيادي العمالي كمال أبو عيطة.

كما ضمت القائمة الفقيه الدستوري المستشار طارق البشري والدكتور محمد سليم العوا الأمين العام للاتحاد العالمي للعلماء المسلمين والخبير الاقتصادي جودة عبد الخالق والمستشار محمود الخضيري رئيس نادي القضاة السابق والاستشاري المعماري ممدوح حمزة.

في المقابل خلت القائمة من أسماء باتت شهيرة خلال الأيام الأخيرة بينها الناشط وائل غنيم ، مدير تسويق شركة جوجل في الشرق الأوسط الذي بات معلوما أنه أول من أطلق الدعوة للتظاهرات ، وكذا عبد الرحمن يوسف ومصطفى النجار منسقا حملة دعم البرادعي اللذان باتا من المغضوب عليهما بعد انضمامهما للحوار مع نائب الرئيس عمر سليمان مؤخرا.

المصدر: القدس العربي

تعليقات