11 محافظة جاهزة لاستقبال المرحلة الثانية لـ سرطان الثدي

8/20/2019 4:52 am  
<tmpl_ var title>

تجري وزارة الصحة والسكان، تجهيزتها في 11 محافظة لإستقبال المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة، للكشف عن سرطان الثدي والأمراض غير السارية "السكر والضغط والسمنة"، من خلال توريد جميع الأجهزة الطبية إلى نقاط المسح في الوحدات الصحية بتلك المحافظات.

وتنطلق المرحلة الثانية 1 سبتمبر المقبل في محافظات؛"شمال سيناء – البحر الأحمر – القاهرة – الاسماعيلية – السويس – كفر الشيخ – المنوفية – بنى سويف – سوهاج – الأقصر – أسوان" وستستمر حتى 30 أكتوبر.

كما تم إعداد برامج تدريبية للأطقم الطبية المشاركة في المبادرة، حيث يتم التدريب على اجراءات الفحص واكتشاف سرطان الثدي والأمراض غير السارية لدى السيدات؛ حيث يضم كل فريق بالمبادرة 4 أفراد من الأطباء والتمريض، جميعهم من السيدات.

انطلاق المرحلة الأولى وانطلقت المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم صحة المرأة، في اليوم الأول من شهر يوليو، بمحافظات الإسكندرية، والقليوبية، وجنوب سيناء ودمياط وبورسعيد ومطروح والبحيرة والفيوم وأسيوط. هدف المبادرة تستهدف مبادرة دعم صحة المرأة الوصول إلى حوالي 30 مليون امرأة، من خلال العديد من المحاور الرئيسية، وعلى رأس تلك المحاور الكشف المبكر عن الأورام "سرطان الثدي"، بالإضافة إلى الكشف عن الأمراض غير السارية "السكر والضغط والسمنة"، وأمراض القلب وهشاشة العظام.

برنامج تدريبي وأعدت وزارة الصحة برامج تدريبية للأطقم الطبية من العاملين في المبادرة، وتتضمن الحملة إعداد حملات توعوية بجميع وسائل الإعلام بالإضافة إلى حملات على مواقع التواصل الاجتماعي الـ"سوشيال ميديا" وإعلانات الطرق، للإعلان عن الخدمات الصحية التي تقدمها المبادرة، كما تم تصميم تطبييق إلكتروني على الهواتف المحمولة لسرعة وسهولة التواصل مع المرضى، على أن يتم من خلاله إعداد ملف خاص بالتاريخ المرضي وإرسال نصائح توعوية، مع تفعيل دور الرائدات الريفيات في نشر التوعية بأهمية الفحص المبكر للمرأة .

تعليقات