(لجنة الحكماء) المصرية تقترح نقل صلاحيات الرئيس الى نائبه وبقائه في السلطة رمزيا

2/4/2011 7:32 pm  
<tmpl_ var title>

أعلن عدد من الشخصيات المصرية البارزة التي شكلت مجموعة ما يسمى بـ (لجنة الحكماء) أمس الجمعة عن اتجاه لبلورة حل قريب جدا للأزمة

واشاروا الى ان الحل المقترح يقوم على بقاء الرئيس حسنى مبارك ( محمد حسني السيد مبارك - ‎ Muhammad Hosni El Sayed Mubarak )في منصبه حتى نهاية ولايته، على ان يقوم بنقل صلاحياته كاملة الى نائبه عمر سليمان خلال الفترة المقبلة.

واكدت اللجنة على ان مهمة سليمان في المرحلة المقبلة ستكون الاشراف على عملية تعديل الدستور، مطالبة بتشكيل حكومة من خبراء وشخصيات مستقلة ومقبولة.

وتضم لجنة الحكماء كلا من الدكتور أحمد كمال أبو المجد، الدكتور أحمد زويل، المهندس نجيب ساويرس، وعمرو موسى، وجودت الملط، الدكتور أسامة الغزالي حرب، الدكتور عمرو حمزاوي، منير فخري عبد النور، والإعلامي محمود سعد.

وقال عضو في مجموعة الحكماء هذه ان عمر سليمان نائب الرئيس المصري سيلتقي مع المجموعة يوم السبت المقبل لبحث حل لازمة البلاد سيتم بموجبه تفويضه للقيام بسلطات الرئيس لفترة انتقالية.

وقال انه وآخرين تلقوا دعوة للقاء سليمان لبحث الحلول للازمة بناء على مادة في الدستور تسمح للرئيس حسنى مبارك ( محمد حسني السيد مبارك - ‎ Muhammad Hosni El Sayed Mubarak )بتفويض سلطاته لنائبه، اذ سيبقى مبارك رئيسا رمزيا بموجب المقترح الذي تدعمه "لجنة الحكماء".

وقد اكد الكاتب والمحلل السياسي قاسم قاسم على ضرورة وجود لجنة مثل "لجنة الحكماء" وان تشكيل لجنة خاصة تشرف على الخروج من الازمة يعتبر الحل الافضل والامثل مع التخوف من احزاب وشخصيات اقوى..

المصدر: روسيا اليوم

تعليقات