نظافة القاهرة: غرامة 5 آلاف جنيه للبوابين حال منعهم صعود متعهدى الجمع

7/12/2018 4:51 am  
<tmpl_ var title>

أكد اللواء محسن المأمون حجازى، رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، أن الهيئة حررت 10 محاضر لحارسى العقارت بالنزهة لعدم تعاونهم مع متعهدى الجمع السكنى، ومنعهم من الصعود للوحدات السكنية لجمع القمامة، بما يخالف القانون.

أضاف رئيس هيئة نظافة القاهرة، أن الهيئة لن تتهاون فى أى مخالفة تتعلق بالمنظومة الجديدة للنظافة، مشيرًا إلى أن قيمة غرامات المحضر تصل لـ5 آلاف جنبه وفقًا للقانون، وأنه سيتم تحرير محاضر مماثلة لحارسى العقارات الذين يمنعون صعود المتعهد للعقار.

وأشار حجازى، إلى أن بعض حارسى العقارات بحى الوايلى لم يتعاونوا مع المتعهدين، وإذا تكرر منهم ذلك سيتم تحرير محاضر لهم، موضحًا أنه عقد اجتماع مع متعهدى الجمع السكنى بحى الوايلى لبحث تطبيق المنظومة على أكمل وجه وحل المشاكل التى تواجهم، مشيدًا بما يقوموا به من دور كبير لتطبيق المنظومة ومنع ظهور التراكمات فى الشوارع.

وكشف حجازى، عن سبب منع حارسى العقارات متعهدى الجمع السكنى من صعود العقارات، قائلاً: بعض البوابين يجمعون أموالاً نظير جمع المخلفات من سكان العقار، وكذلك بيع المخلفات الصلبة لتجار الخردة والفريزة، وهو ما يجعلهم يمنعون المتعهدين من الصعود، والهيئة لن تقف مكتوفة الأيدى وستحرر محاضر لهم بغرامات تصل لـ5 آلاف جنيه.

تعليقات