مدينة زويل تغادر إلى مقرها الجديد فى أكتوبر المقبل

6/18/2017 5:36 am  
<tmpl_ var title>

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، ستذهب إلى مقرها الجديد فى أكتوبر المقبل بحد أقصى، مشيراً إلى أن ترك المدينة للمبنى الحالى التابع لجامعة النيل الأهلية بمدينة الشيخ زايد، كلام نهائى. وقال عبدالغفار ، إنه تم عقد اجتماع فى مجلس الوزراء فى حضور وزيرة التخطيط، وممثلى مدينة زويل، وتمت مناقشة الاستعدادات اللازمة لنقل المدينة فى المقر الجديد، والانتهاء من كافة الأمور المتعلقة بذلك، مشيراً إلى أنه كان يعتزم زيارة المدينة، الأسبوع الماضى، لكن الأمر تأجل بسبب الاجتماع، وسيقوم بالزيارة بعد إجازة عيد الفطر، للوقوف على جاهزية المدينة للنقل فى مقرها الرئيسى.

وقال الدكتور شريف صدقى، الرئيس التنفيذى لمدينة زويل، إنه يتم العمل على الانتهاء من بعض المبانى بالمقر الجديد للمدينة تمهيداً للنقل إليها خلال 4 أشهر، بحد أقصى، ولفت إلى أنه يتم تجهيز مجموعة من المبانى بحيث تكون مقار مؤقتة كمرحلة انتقالية للمدينة.

وقال الدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل الأهلية : «استضفنا مدينة زويل لأن وجودها بهذا المستوى أمر بشر بالخير للتعليم، ولكننا فى حاجة ملحة إلى المبنى الذى كان مخصصاً لها، ونرجو أن نستقبل أعداداً أكبر من الطلاب هذا العام».

يذكر أن مدينة زويل تشغل حالياً أحد مبانى جامعة النيل الأهلية بالشيخ زايد لحين الانتهاء من مشروع إنشاء المدينة الجديدة التى خصصتها الدولة للمشروع لحل الصراع بينه وبين جامعة النيل.

تعليقات