مئات الكتاب والمثقفين يتظاهرون في القاهرة

2/10/2011 8:21 am  
<tmpl_ var title>

تظاهر مئات الكتاب والمثقفين المصريين الخميس في القاهرة تلبية لدعوة اطلقها الاربعاء اتحاد كتاب مصر تضامنا مع المطالب المشروعة التي رفعها المتظاهرون في ميدان التحرير الذين يطالبون برحيل الرئيس حسنى مبارك، بحسب مراسل فرانس برس.

واطلق المتظاهرون هتافات تطالب باسقاط النظام الحاكم ورحيل الرئيس مبارك، في حين رفع آخرون شعارات اخرى طالبوا فيها بمحاكمة الرئيس وقيادات النظام واكدوا رفضهم استمرار حكم العسكريين ومقاطعتهم لوزارة الثقافة الى حين رحيل نظام مبارك.

وانطلقت التظاهرة من ضاحية الزمالك وصولا الى ميدان التحرير حيث القى رئيس الاتحاد محمد سلماوي كلمة اكد فيها ان "الاتحاد كان اول من اعلن تأييده لثورة الشباب لانها تعبر عن فئات الشعب المصري ومطالبه المشروعة".

واضاف ان مشاركة الاتحاد في التظاهرة "بمثابة تحية للجماهير التي خرجت تعبر عن مطالبها المشروعة والتحية للجماهير المصرية على سلوكها الوطني خلال اليومين الماضيين".

وتابع "جئنا الى هنا لنعلن تضامننا الكامل مع الانتفاضة المجيدة ونؤكد مشاركتنا الكاملة لها في مطالبها المشروعة وندين الاسلوب القمعي في التعامل معها".

وشدد سلماوي على "تأييدنا للمطالب الدستورية التي عبرت عنها جماهير الشعب على نحو يكفل التداول السلمي للسلطة والغاء قانون الطوارئ الى جانب المطالبة بالافراج الفوري عن المعتقلين السياسيين كافة واتخاذ الخطوات اللازمة للقضاء على الفساد السياسي والاقتصادي والثقافي ومحاكمة المفسدين فضلا عن بقية المطالب المشروعة السياسية والاقتصادية والاجتماعية".

وفي اليوم السابع عشر من التظاهرات الاحتجاجية غير المسبوقة ضد الرئيس مبارك الذي يحكم البلاد منذ قرابة 30 عاما، استمرت الاحتجاجات على اشدها في ميدان التحرير بالقاهرة حيث يطالب المتظاهرون بسقوط النظام الذي لم تفلح جهوده في تهدئة غضبهم.

المصدر: القدس

تعليقات