فريدوم هاوس : ينبغي على أوباما دعوة مبارك للتنحي فورا

2/4/2011 7:58 pm  
<tmpl_ var title>

في أعقاب هجمات واسعة النطاق  من قبل أنصار الرئيس مبارك على النشطاء المؤيدين للديمقراطية ، فريدوم هاوس تدعو الرئيس أوباما إلى حث الرئيس حسنى مبارك ( محمد حسني السيد مبارك - ‎ Muhammad Hosni El Sayed Mubarak )على التنحي فورا والتحدث بصراحة عن انتقال سريع وسلمي للديمقراطية.

وقد هوجمت مكاتب عدة لمنظمات حقوق الإنسان والقى القبض على العديد من النشطاء من قبل جماعات ترتدى ملابس الشرطة العسكرية.

وكان عدد من الناشطين اعتقلوا ، وأعصبت أعينهم وتم اقتيادهم إلى أماكن مجهولة.

كما تعرض الصحفيين الدوليين لهجوم من قبل العديد من المؤيدين للنظام، في حين تم احتجاز آخرين من قبل الجيش.

وقال ديفيد جيه كرامر ، المدير التنفيذي لفريدوم هاوس "ما إذا كان يتم توجيه هذه البلطجية من قبل نظام مبارك مباشرة أو أن الوضع قد يخرج عن نطاق السيطرة ، تظل الحقيقة أن المواطنين المصريين يتعرضون للهجوم وأن الحكومة الحالية لم تفعل شيئا يذكر لحمايتهم".

وأضاف "لقد أصبح الوضع في مصر تحت حكم مبارك خارج السيطرة، وقد حان الوقت للرئيس أوباما ان يدعو مبارك علنا الى التنحي عن السلطة".

بالأمس ايضا انتشرت نظريات مؤامرة من قبل الحكومة المصرية حول المنظمات الأجنبية والصحفيين الذين يقومون بتغطية الأخبار داخل مصر

وفي مقابلة مع التليفزيون المصرى اليوم ،قام نائب الرئيس المصري حسنى مبارك ( محمد حسني السيد مبارك - ‎ Muhammad Hosni El Sayed Mubarak )المعين، عمر سليمان ، بتكرار نفس نمط الاتهامات الباطلة نحو أطراف أجنبية ووصفها بأن لها "أجندة خاصة بهم" للتآمر مع نشطاء للبقاء على الاحتجاجات حتى الإطاحة بالنظام.

" إن دعاية نظام مبارك لتشويه سمعة الجماعات المؤيدة للديمقراطية والمتظاهرين المسالمين معتادة من قبل الأنظمة الديكتاتورية المنهارة" ،قال دانيال كالينجارت ، نائب مدير البرامج.

وأضاف "الحركة المؤيدة للديمقراطية في مصر نابعة تماما من الداخل ، وتعكس رغبة واسعة النطاق بين المصريين من أجل الحرية."

وتحتل مصر مرتبة متأخرة في تقرير الحرية حول العالم لعام 2011 ، وهو مسح دار الحرية للحقوق السياسية والحريات المدنية ، وحرة جزئيا في حرية الصحافة لعام 2010.

المصدر: العربي الناصري

تعليقات