فرحة الجنود المصريين بضربة صاروخية دقيقة ضد هدف جوي

8/8/2018 7:33 am  
<tmpl_ var title>

أثبتت القوات المصرية الجوية مدى كفاءتها والخبرة الفائقة التي تمتلكها بعد أن تفوقت على نظرائها من الدول المشاركة في الجولة الثانية من مسابقة “السماء الصافية” حاصلة على المركز الأول وذلك في الألعاب العسكرية الدولية بجولتها في الصين. وقام جندي مصري بإطلاق نيرانه ضد هدف جوي دقيق في السماء مستخدماً قاذف QW المطور الصيني وهو صاروخ أرض جو المحمول على الكتف. وأظهر الجنود المصريين فرحة عارمة عقب الإنجاز بالحصول على المركز الأول في مسابقة “السماء الصافية” بعد أحتلت المركز الثاني في الجولة الأولى وتتقدمها الصين، وكان جنود مصريين يركبون دبابة تحمل علم مصر وشعار تحيى مصر.

وقالت وزارة الدفاع الروسية يشارك في الألعاب العسكرية الدولية ما مجموعة 189 فريقاً من 33 بلداً ، حيث أن عدد الفرق الأكبر للدول من جمهورية الصين الشعبية الذين يشاركون في 22 مسابقة تنافسية، وإيران وكازاخستان في 17 مسابقة روسيا البيضاء”بيلاروسيا” في 16 منافسة . في حين تشارك روسيا في 27 مسابقة من الألعاب العسكرية.

وكانت بدأت إفتتاحية مسابقة الألعاب العسكرية الدولية في الـ28 من شهر يوليو الماضي في متنزه باتريوت للثقافة والترفيه التابع للقوات المسلحة الروسية بالقرب من موسكو، والتي ستستمر في 7 سبع دول حتى نهايتها في 11 أغسطس الجاري. وعقدت مسابقة الألعاب العسكرية لأول مرة عام 2014 بمبادرة من وزارة الدفاع الروسية.

وقال وزير الدفاع سيرجي شويجو أنه من المهم ان تصبح المسابقة تقليداً في كل عام ، وأن تستقطب مزيداً من العسكريين الروس والأجانب، حيث ستسمح بتعزيز الشراكة بين الدول وتوحد الشعوب. مشيراً أنهما تمثل فرصة لإثبات الكفاءة القتالية والمهارات والقدرة على التحمل والعمل الجماعي كفريق واحد.

تعليقات