عشرات البلاغات للنائب العام ضد وزير الداخلية المصري السابق حبيب العادلي

2/7/2011 4:50 pm  
<tmpl_ var title>

قالت مصادر قضائية مصرية ان محققين استمعوا الاثنين إلى بلاغات قدمها مواطنون ضد وزير الداخلية المصري السابق حبيب العادلي يتهمونه بالقيام بانتهاكات عديدة اثناء توليه منصبه.

وأشارت المصادر ليونايتد برس انترناشونال إلى انه من المقرر ان يمثل العادلي التي تثار حوله تهم أخرى تتعلق بقمع المظاهرات الاخيرة التي سقط فيها عشرات القتلى، أيضاً أمام المحققين يوم غد الثلاثاء، وأضافت ان النيابة العامة استلمت عشرات البلاغات المقدمة من مواطنين ضد العادلي الذي شغل منصبه منذ عام 1997 وحتى إقالة الحكومة الأسبوع الماضي.

وكان النائب العام عبد المجيد محمود أمر بمنع العادلي من السفر كما أمر بالتحفظ على أمواله.
تصميم وتطوير مواقع الانترنت

وقالت تقارير اعلامية اليوم ان العادلي قد يواجه تهماً أيضاً تتعلق بالتسبب في انهيار للنظام أثناء الاحتجاجات التي بدأت يوم 25 يناير الماضي.

وتتضمن تلك التهم سحب قوات الشرطة من الشوارع أثناء الاحتجاجات وإصداره أوامر باستخدام الذخيرة الحية ضد المتظاهرين وفتح السجون أمام النزلاء للهروب.

من ناحية ثانية، ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان محققين استجوبوا اليوم وزير الاسكان السابق احمد المغربي للرد على تهم تتعلق بإهدار المال العام والاستيلاء على اراضي الدولة.

وقالت الوكالة انه توجد بلاغات "تتهمه بتسهيل التعدي على املاك الدولة والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام والتربح لنفسه وللغير دون وجه حق".

ومن المقرر أن يستجوب المحققون وزيري السياحة زهير غرانة والتجارة رشيد محمد رشيد إضافة الى رجل الاعمال البارز وأمين التنظيم السابق بالحزب الحاكم أحمد عز.

المصدر : القدس العربي

تعليقات