عشرات الآلاف فى الإسكندرية يطالبون بإسقاط النظام والثأر لشهداء الثورة

2/9/2011 7:50 pm  
<tmpl_ var title>

احتشد عشرات الآلاف من الشعب السكندرى أمس أمام مسجد القائد إبراهيم وسط الإسكندرية ومسجد سيدى بشر وسط الإسكندرية فى مظاهرات حاشدة لليوم الخامس عشر على التوالى للمطالبة برحيل الرئيس مبارك عن الحكم هو ونظامه بالكامل مؤكدين على أنهم مستمرين فى تظاهراتهم حتى رحيل النظام الحاكم وأعوانه .

المظاهرات التى طافت شوارع الإسكندرية بداية من طريق الكورنيش وطريق الحرية وانتهاء كما هو المعتاد فى ساحة سيدى جابر طالبت بمصادرة أموال الرئيس مبارك وأعوانه الذين استولوا على أموال الشعب وتعمدوا الإضرار بمصالحه كما استولوا على المال العام ونشروا الفساد فى مؤسسات الدولة وتعمدوا تخريبها .

وردد المتظاهرون هتافات منها (( ثلاثين سنة صابرين على ظلمك .. إرحل بقى واختشى على دمك – ما بيفهمشى ما بيفهمشى .. لازم يمشي لازم يمشى – خطب الخطبة يا ناس بالليل .. تانى يوم ورانا الويل – وعد اناس بالتغيير .. راح دبحهم فى التحرير – مش عايزينك مش عايزينك .. دم الشهداء بيننا وبينك)) .

وندد المتظاهرون بوسائل الإعلام المصرية التى تعمدت إخفاء الحقائق وتصوير الأمور على غير مشهدها مطالبين بتقديم أنس الفقى للمحاكمة بتهمة تضليل الرأى العام وتشويه سمعة المتظاهرين من خلال تعمد وسائل الإعلام الرسمية بوصف الشباب المتظاهر بأنهم يعملون لصالح جهات خارجية أو يتعمدون تخريب البلاد ومرات أخرى بأنهم لهم أجندات خاصة .

وجدد المتظاهرون دعوتهم بتظاهرات حاشدة مليونية الجمعة القادمة تنطلق من مسيرات من مساجد الإسكندرية فى اتجاه مسجد القائد إبراهيم حيث يتجمع الملايين فى إطار أسبوع الصمود ويوم الحسم كما أطلقوا عليه داعين بأن يكون هذا اليوم يوم وفاءا لشهداء الثورة الذين لقوا مصرعهم برصاص الأجهزة الأمنية وبتعليمات مباشرة من رئيس الجمهورية ووزير الداخلية السابق حبيب العادلى .

على الجانب الآخر ما يزال مئات المتظاهرون معتصمون فى ساحة سيدى جابر فى الإسكندرية لليوم الثالث على التوالى لمحاولة تكوين بؤرة رأى عام أخرى مثل ميدان التحرير ونصبوا خلالها الخيام وأعدوا فرق الحراسة وبرامج اليوم والليلة والتى تبدأ بمظاهرات الظهر وحتى العودة مساءا إلى الساحة لاستكمال البيات والاعتصام .

المصدر: العربى الناصرى

تعليقات