السياحة تتواصل مع الخطوط السعودية لحل أزمة تكدس المعتمرين بالمطار

4/19/2017 5:12 am  
<tmpl_ var title>

أكدت إيمان سامى، رئيس لجنة السياحة الدينية، بغرفة شركات السياحة، أن الغرفة تتابع أزمة تكدس عدد من المعتمرين بمبنى الركاب 2 بمطار القاهرة الدولى، لتأخر إقلاع رحلات للخطوط السعودية والتى تسببت فى تكدس المعتمرين وافتراش عدد منهم الأرض بصالات المطار.

وقالت رئيس لجنة السياحة الدينية، إنها أجرت اتصالات هاتفية للتواصل مع مسئولى الخطوط السعودية لإنهاء أزمة تكدس المعتمرين ، لافتة إلى أن وزارة السياحة تواصلت مع سلطة الطيران المدنى وتم الاتفاق على تسكين المعتمرين بالفنادق القريبة من المطار لتخفيف ضغط المعتمرين داخل مبنى الركاب الجديد رقم 2، موضحا أن عدد من المعتمرين رفضوا التسكين وفضلوا البقاء فى المطار لحين تسيير رحلات لنقلهم للأراضى السعودية.

وأضافت ، أن الغرفة خاطبت الشركات المنظمة لرحلات العمرة هذا العام 1438 هـ، لحصر عدد المعتمرين المتضررين من تأخر رحلات الخطوط السعودية، وكذلك تحديد حجم الخسائر التى تتكبدها الشركات لتعويض المعتمرين عن ضياع " يوم كامل " من برنامج العمرة.

يذكر إنه كان من المقرر أن تسيير الخطوط السعودية 30 رحلة على مدار اليوم بين القاهرة والمدينة وجدة، ولكن شهد المطار تأخر إقلاع 14 رحلة وذلك بسبب ظروف التشغيل ، حيث أن معظم الطائرات المخصصة لإقلاع تلك الرحلات لم تصل من السعودية فى الأصل.

ويشار إلى أن الشركة سيرت العديد من رحلاتها الجوية لتخفيف ضغط المعتمرين داخل مبنى الركاب الجديد رقم 2 بمطار القاهرة، أنه تم تسيير 8 رحلات جوية لنقل المعتمرين ليتبقى 6 رحلات يتم العمل على إنهاء إجراءات إقلاعهم.

تعليقات