الرياض تقوم باتصالات لفهم توقيف الوزير المصري احمد مغربي الذي يحمل الجنسية السعودية

2/6/2011 0:28 am  
<tmpl_ var title>

كشفت مصادر خاصة أن اتصالات رفيعة تقوم بها السفارة السعودية في القاهرة مع السلطات المصرية لكشف أسباب توقيف وزير الإسكان المصري احمد مغربي الحامل للجنسية السعودية.

وقالت المصادر، التي لم يكشف عنها أن المغربي اتصل بالسفير السعودي هشام محي الدين ناظر طالبا منه التواصل مع السلطات المصرية لتفهم وضعه خاصة مع تشابك الأوضاع المصرية وتأزمها.

يذكر ان الوزير احمد مغربي دخل الوزارة قبل خمس سنوات وقام بعد عرض الوزارة عليه باستمزاج رأي مسؤولين سعوديين الذين لم يمانعوا في توزيره وقتها، وهو شقيق الدكتور عاكف مغربي مالك مستشفيات المغربي للعيون في المملكة الإمارات ومصر.

وتثار على مغربي وهو ملياردير، الكثير من علامات الاستفهام اثر مشاريع إسكان، والحصول على أراض في مصر خلال فترة وزارته الأخيرة.

ويتردد أن الوزير المغربي ساهم في تسهيل تملك عائلة البراهيم (أشقاء زوجة الملك الراحل فهد بن عبد العزيز) لعدد من الفنادق والمزارع في مصر أثناء توليه الوزارة.

وقرر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود منع أمين التنظيم السابق في الحزب الوطني أحمد عز ووزراء السياحة زهير جرانة والإسكان أحمد المغربي والداخلية حبيب العادلي وعدد آخر من المسؤولين من السفر وتجميد حساباتهم في البنوك.

وأوضح أن كل الذين شملهم قرار المنع من السفر سيتم تجميد حساباتهم في البنوك لحين عودة الاستقرار الأمني وقيام سلطات التحقيق والسلطات الرقابية بإجراءات التحريات.

المصدر: القدس العربى

تعليقات