التعليم: الوزارة قررت إسناد توريد التغذية المدرسية بالأمر المباشر

3/14/2018 5:55 am  
<tmpl_ var title>

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إجراءاتها لتغطية احتياجات المحافظات من الموردين، حيث عقدت الوزارة اجتماعًا مطولا مع شركة بسكو مصر للصناعات الغذائية ومندوب من وزارة الزراعة، لبحث توريد الوجبة المدرسية للمحافظات.

وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة كواليس لقاء مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية مع مندوبى الشركات، مؤكدة أنه تم الاتفاق على أن تلتزم شركة بسكو مصر بتغطية وتوريد الوجبة المدرسية لجميع المحافظات بمرحلة رياض الأطفال، موضحة أن الشركة ستورد لـ13 محافظة عن طريق المناقصة التى تم الإعلان عنها خلال الفترة الماضية، إضافة إلى تكليفها بالأمر المباشر لتوريد لـ" 11 محافظة بمرحلة رياض الأطفال، إضافة إلى 5 محافظات أخرى بالمرحلة الابتدائية.

وأوضحت المصادر أن توريد وتسليم الوجبة المدرسية للطلاب سوف يمتد حتى بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى، لافتة إلى أن لقاء مساعد الوزير للشئون المالية بمندوبى الشركات تم استعراض فيه الأسعار وأيضًا أعداد الطلاب ومدة الدراسة، مؤكدة أنه سيتم توقيع العقود خلال 24 ساعة.

وأشارت المصادر إلى أن شركة بسكو مصر بدأت فى إنتاج البسكويت الذى يتم توريده للمدارس منذ شهر مضى والمراقب من قبل هيئة سلامة الغذاء فى المصانع بشكل يحقق سلامة التخذين والتوريد، مؤكدة أن الشركات الموردة لن تخزن الوجبة داخل المدارس وسيتم توريدها للطلاب يوم بيوم.

تفاصيل خطاب وزارة التربية والتعليم للمديريات التعليمية بشأن توريد الوجبة للطلاب، حيث أكدت الوزارة فى خطابها أنه فى ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى بالبدء فى توريد وتوزيع الوجبات الغذائية المدرسية، سواء وزارة الزراعة أو شركة بسكو مصر أو حلو الشام، يتم التوزيع للوجبات المدرسية صباح كل يوم دراسى بدا من يوم الإثنين الموافق 12 مارس، ويتم إجراء التعاقدات بديوان عام الوزارة للمديريات التى لم يتم التعاقد معها على أن يتم تسوية المستندات والصرف من موازنة المديريات التعليمية.

وتضمنت قائمة المحافظات التى فازت فى المناقصة التى أعلنتها الوزارة بمرحلة رياض الأطفال القليوبية ودمياط وبورسعيد والدقهلية والفيوم والمنيا وبنى سويف وأسوان والأقصر والغربية وأسيوط وسوهاج والبحيرة، أما بالنسبة للمحافظات التى سيتم التوريد لها بالأمر المباشر فهى: الإسكندرية والجيزة والقاهرة والمنوفية والإسماعيلية وكفر الشيخ والشرقية والسويس وقنا والوادى الجديد والبحر الأحمر.

وبالنسبة للمرحلة الابتدائية، فهناك 5 محافظات وهى الجيزة والبحر الأحمر والشرقية وقنا وكفر الشيخ والوادى الجيدد أيضا سيتم التوريد لها بالأمر المباشر، كما سيتم تغطية الأيام الناقصة فى الوجبة بمحافظات المنوفية ودمياط والقليوبية على أن يتم توريد الفطيرة المدرسية من قبل وزارة الزراعة فى محفاظات الفيوم والإسماعيلية وبنى سويف والمنيا وأسوان ومطروح وشمال سيناء والقاهرة وبورسعيد السويس.

تعليقات