الاف العمال يتظاهرون في عدة مناطق بمصر احتجاجا على ضعف الرواتب

2/9/2011 8:24 am  
<tmpl_ var title>

تظاهر الاف العمال الاربعاء في انحاء مختلفة بمحافظات مصر احتجاجا على ضعف الرواتب، مطالبين بتحسين اوضاع العمل، واعلنوا تأييدهم للمظاهرات المطالبة بتنحي الرئيس المصري حسنى مبارك.

وقال مصادر نقابية وشهود عيان ان نحو 4000 عامل اعلنوا الاربعاء إضرابهم عن العمل وعمالية بشركة فحم الكوك والكيميائيات الاساسية بمحافظة حلوان، معقل عدد من الصناعات المصرية، جنوبي القاهرة.

وطالب المحتجون بزيادة المرتبات وتثبيت العمالة الموقتة وصرف حافز التصدير، ومحاربة الفساد، كما اعلنوا تضامنهم مع المتظاهرين في ميدان التحرير بوسط القاهرة.

وقالت دار الخدمات النقابية والعمالية، وهي مؤسسة اهلية تدافع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للعمال، في بيان، ان نحو 2000 عامل بشركة حرير حلوان بحلوان نظموا مظاهرة داخل الشركة مطالبين بعزل رئيس مجلس إدارتها.

وفي مدينة المحلة بمحافظة الغربية، بدلتا النيل، بدأ صباح المئات من عمال شركة "غزل المحلة" اعتصاما مفتوحا أمام مبنى الإدارة مطالبين بتسوية الترقيات المـتأخرة.

وأكد العاملون على انضمام كافة عمال الشركة إليهم عقب خروج وردية الساعة الثالثة عصرا للمطالبة برحيل رئيس مجلس إدارة الشركة، وذك بعد الخسائر التي ضربت الشركة منذ توليه على الرغم من قيام الدولة بسداد ديون الشركة التي كانت تكبدها فوائد سنوية ضخمة.

كما بدأ أكثر من 1500 من العاملين بمستشفى كفر الزيات، بمحافظة الغربية ايضا، اعتصاما داخل المستشفى للمطالبة بصرف الحوافز المتأخرة، حيث بدأ الاعتصام قطاع التمريض ثم انضم إليهم الأطباء وباقى العامين بالمستشفى.

وفى محافظة السويس بدأ أكثر من 400 عاملا من عمال شركة مصر الوطنية للصلب إضرابا عن العمل للمطالبة بزيادة المرتبات، مؤكدين أنهم لا يتقاضون اى حوافز أو علاوات منذ سنوات وان متوسط الأجر داخل الشركة لا يتجاوز 600 جنيها، أي أكثر من مائة دولار امريكي بقليل.

المصدر: القدس العربي

تعليقات