إحالة 4 موظفين بشركة محمول لنيابة أمن الدولة لاتهامهم بالانضمام لداعش

11/14/2017 1:58 am  
<tmpl_ var title>

قررت نيابة حوادث شمال الجيزة، إحالة 4 موظفين بشركة محمول، إلى نيابة امن الدولة العليا للاختصاص، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية، واعتناقهم الفكر التكفيرى.

تحقيقات نيابة حوادث شمال الجيزة برئاسة المستشار حسين عامر مدير النيابة، تحت إشراف المستشار وائل الدرديرى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، كشفت ورود معلومات إلى ضباط جهاز الأمن الوطنى، تفيد بتورط 4 موظفين بشركة محمول في تكوين خليه تعتنق الفكر التكفيري، وتابعة لتظيم داعش الإرهابي، تهدف إلى زعزعة الاستقرار الداخلي، وتنفيذ أعمال عدائية ضد المواطنين الأقباط، ومؤسسات الدولة المصرية.

وأشارت التحقيقات، إلى أن تحريات الأمن الوطنى، أكدت صحة المعلومات، وأن المتهمين يكفرون رجال القوات المسلحة والشرطة، ويستحلون ممتلكات المواطنين الأقباط ودور عبادتهم، ويستهدفون المنشآت الحيوية.

وكشفت التحريات أن المتهمين على تواصل مع كوادر بتنظيم داعش عن طريق التواصل عبر الإنترنت، عبر تطبيقات صعبة الرصد خشية الرصد الأمنى، ويتلقون منهم تعليمات وخطط لاستهداف رجال الشرطة والقوات المسلحة والأقباط.

وبتقنين الإجراءات باستصدار إذن من نيابة امن الدولة العليا، ألقى القبض على اثنين من المتهمين، بدائرة قسم الدقي، فيما استطاع الآخران الهرب خارج البلاد.

تعليقات