السبت المقبل.. الاتحاد الإفريقى يوقع على خطاب النوايا لتنفيذ مشروع المرصد التجارى

2/7/2019 3:54 am  
<tmpl_ var title>

أعلن الاتحاد الإفريقي، أنه سيوقع على خطاب النوايا المشترك مع مفوضية الاتحاد الأوروبي ومركز التجارة الدولية والمجموعات الاقتصادية الإقليمية، السبت لتنفيذ مشروع المرصد التجاري للاتحاد الإفريقي.

وذكر الاتحاد- في بيان بثه على موقعه الإلكتروني- أن خطاب النوايا المشترك يؤكد النية المتبادلة بين الأطراف الأربعة للتعاون من أجل إنشاء المرصد التجاري للاتحاد الإفريقي تحت إشراف إدارة التجارة والصناعة التابعة لمفوضية الاتحاد الإفريقي.

وتعقد مراسم حفل التوقيع على الخطاب، يوم السبت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، قبل يوم من انطلاق الجلسة الافتتاحية للدورة الـ32 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، التي تستمر يومين تحت عنوان (عام اللاجئين والعائدين والنازحين داخليا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسري في إفريقيا).

ويأتي حفل التوقيع في أعقاب قرار الاتحاد الأوروبي بتخصيص 4 ملايين يورو؛ لتمويل إنشاء المرصد التجاري للاتحاد الإفريقي كجزء من الدعم الشامل للاتحاد الأوروبي لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، الذي يقدر بمبلغ 50 مليون يورو.

وتسهم مفوضية الاتحاد الإفريقي في المشروع من خلال تحمل تكاليف موظفي المرصد التجاري، فضلاً عن أنشطة التدريب والتوعية لفريق العمل.

تعليقات