وزير الصناعة العراقى: مدينة صناعية أردنية عراقية بالأنبار

9/11/2017 0:52 am  
<tmpl_ var title>

أكد وزير الصناعة والمعادن والعمل العراقى المهندس محمد شياع السودانى، أن مشروع المدينة الصناعية المقرر إقامته فى محافظة الأنبار العراقية يعد أحد أهم المشاريع التى بحثتها اللجنة العراقية الأردنية المشتركة فى بغداد والتى سيكتمل بحث نقاشها فى الأردن.

وقال السودانى - خلال مؤتمر صحفى عقده بمقر السفارة العراقية فى عمان - إن هناك رؤية مطروحة لغرض تنفيذ المشروع من خلال الشركة العراقية الأردنية، معربا عن أمله بأن تكون المدينة الصناعية منطقة واسعة للتبادل التجارى والصناعى بين البلدين؛ حيث تساهم فى تأمين المنتجات العراقية والأردنية ومعالجة الإجراءات المتعلقة بدخول البضائع الأردنية لبلاده.

وأشار الوزير العراقى إلى أن معبر طريبيل الحدودى مع الأردن سيكون حاضرا وبقوة فى نقاشات اجتماعات اللجنة العراقية - الأردنية المشتركة؛ وذلك لاستكمال باقى المتطلبات وتسهيل دخول المستثمرين والبضائع المستورة من الأردن وخارجها.. منوها بأنه ستتم مراجعة محضر اجتماعات اللجنة المشتركة الموقع سابقا بين البلدين، على مستوى الاتفاقات والتوصيات، لمعالجة القضايا المشتركة.

وفيما يخص تأمين الطريق من طريبيل إلى بغداد، قال السودانى إن الحكومة العراقية تبحث مشروعا لحماية الطريق وتأمينها وتنفيذ مشاريع خدمية على طول الطريق الحيوى.

وحول الفرص الاستثمارية فى بلاده، أكد السودانى أن هناك فرصا استثمارية واعدة فى العراق، معولا على زيارته الحالية للأردن فى استقطاب بعض المستثمرين ورجال الأعمال العراقيين المقيمين بالمملكة.

ومن جانبها، نفت السفيرة العراقية فى عمان، صفية طالب السهيل، احتجاز شاحنات أردنية على الحدود بين البلدين.. منوهة إلى أن ما أشير له فى وسائل الإعلام حول ذلك ما هو إلا تأخير فى متابعة التراخيص.

تعليقات