بوتين: لم نوقف الخصخصة فى روسيا بل حرصنا على حماية ممتلكات الدولة

6/14/2017 3:58 am  
<tmpl_ var title>

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إن الحكومة لم توقف عملية الخصخصة فى روسيا، لكنها أضفت عليها صبغة عادلة، بهدف حماية ممتلكات الدولة.

وأضاف بوتين - خلال حديث أدلى به للمخرج الأمريكى أولفر ستون، الذى أعد فيلما عن الرئيس الروسى، حسبما ذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية "فعلت كل شيء لعدم إهدار ممتلكات الدولة، وإحباط مخططات الأوليجارشية، التى تتيح للمرء أن يصبح مليارديرا بين عشية وضحاها".

وشدد بوتين على مبدأ مساواة جميع المواطنين أمام القانون، بحيث لا يجوز لأحد التعدى على ممتلكات الدولة، لافتا إلى أنه أجرى حديثا "صريحا وصادقا" مع ممثلى كبرى الشركات بهذا الشأن، والأغلبية العظمى أكدت التزامها بالقوانين.

وبشأن ديون روسيا والاتحاد السوفيتى السابق، أوضح الرئيس الروسى أن بلاده سددت ليس دينها فقط أمام صندوق النقد الدولى، بل وديون جميع جمهوريات الاتحاد السوفيتى السابق، ما يدل على التزامها الكامل بالإيفاء بتعهداتها، مؤكدا أن روسيا تربطها علاقات جيدة بصندوق النقد الدولى، والذى يقيم بشكل إيجابى سياسة البلاد النقدية والائتمانية.

يذكر أنه منذ بداية التسعينيات، عندما انهار الاتحاد السوفيتى بدأت فى روسيا عملية خصخصة لممتلكات الدولة، وتعرضت هذه العملية للنقد مرارا لعدم شفافيتها، وبسببها ظهرت فى روسيا طبقة فاحشة الثراء باتت تعرف بـ "الأوليجارشية".

تعليقات