الكويت تدعو ماليزيا للمشاركة فى المؤتمر الدولى لإعادة إعمار العراق

2/8/2018 3:18 am  
<tmpl_ var title>

وجهت دولة الكويت دعوة رسمية للحكومة الماليزية للمشاركة فى مؤتمر الكويت الدولى لإعادة إعمار العراق، والذى سيعقد فى الفترة من 12 - 14 فبراير الجارى بمدينة الكويت.

وقال سفير دولة الكويت لدى ماليزيا سعد عبد الله العسعوسى - فى مقابلة مع وكالة أنباء (برناما) الماليزية اليوم الأربعاء" إن السفارة الكويتية سلمت الدعوة الرسمية لرئيس الوزراء الماليزى نجيب عبد الرزاق للمشاركة فى هذا المؤتمر".

يهدف المؤتمر - الذى يشارك فيه بشكل رئيس كل من الكويت والعراق والاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة والبنك الدولى - إلى حشد الدعم الدولى لدعم خطط إعادة إعمار وتنمية العراق وتعزيز التعاون بين الجهات المانحة الوطنية ومؤسسات التنمية الدولية وكذلك مستثمرى القطاع الخاص كجزء من هذه العملية.

وأوضح السفير الكويتى" يعتبر هذا المؤتمر هو الأول من نوعه فى فترة ما بعد تحرير العراق من تنظيم داعش الإرهابى، وسيكون برعاية أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح".

ومن المتوقع أن تشارك أكثر من 1800 شركة من 70 دولة فى المؤتمر.

وأشار السفير العسعوسى إلى أنه تزامنا مع انعقاد هذا المؤتمر، يعقد أيضا فى الكويت الاجتماع الوزارى للتحالف الدولى ضد تنظيم داعش فى 13 من فبراير الجارى، موضحا أن الاجتماع يأتى فى إطار استمرار الجهود الدولية والتنسيق المشترك بين الدول الأعضاء فى مكافحة الإرهاب ومتابعة الاستراتيجية التى رسمها التحالف الدولى لمحاربة تنظيم داعش.

وأكد السفير أن دولة الكويت تسعى من خلال هذا الاجتماع إلى إرسال رسالة واضحة وقوية لمواجهة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره وأنواعه.

كما أعرب عن أمله فى نجاح أعمال مؤتمر الكويت الدولى لإعادة إعمار العراق والاجتماع الوزارى للتحالف الدولى ضد تنظيم (داعش) الإرهابى.

تعليقات