إل جي تعتزم ضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة ملياري جنيه

4/12/2017 4:05 am  
<tmpl_ var title>

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع دون كواك المدير التنفيذي لشركة إل جى للإلكترونيات، وعلاء عمر، نائب رئيس الشركة.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة حريصة على توفير كافة التسهيلات للمستثمرين، مشيدة باستثمارات شركة "إل جى" للإكترونيات في مصر، مشيرة إلى أن وزارة الاستثمار تعمل على إزالة العوائق التي تواجه المستثمرين وتهيئة مناخ جاذب للاستثمار.

وذكرت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار حريصة على توفير مختلف سبل الدعم من أجل مساندة وتنشيط القطاع الخاص ودعم المستثمرين الأجانب نحو مضاعفة استثماراتها بمصر، وكذلك تأمين سير العمل بشتى الاستثمارات، ما من شأنه تذليل التحديات التي تواجه بعض المشروعات، ودفع عجلة الاستثمار والتنمية في مختلف قطاعات مصر.

وأوضح دون كواك، المدير التنفيذي لشركة "إل جى" للإلكترونيات، أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة بإضافة 130 مليون دولار بما يعادل نحو 2 مليار جنيه، إلى رأس مالها في مصر.

وذكر "كواك"، أنه نظرًا للنجاحات المستمرة في أعمال الشركة على مدار 22 عامًا متواصلة، فقد قررت الشركة الأم في كوريا، إقامة مشروع جديد، وقامت بالحصول على قطعة أرض بمساحة 207 آلاف متر مربع، في منطقة العاشر من رمضان.

وأشار علاء عمر، نائب رئيس الشركة، إلى أن الشركة تعمل الآن، فى إنتاج التليفزيونات ونظرًا للنجاح الذي حققته الشركة في هذا المجال فقد قامت الشركة بالتوسع في إنتاج كافة أنواع التليفونات بطاقة إنتاجية 300 ألف جهاز سنويًا.

وأوضح أن منتجات الشركة غير مخصصة للسوق المحلي فقط، بل تقوم الشركة بالتصدير إلى العديد من الدول العربية مثل ليبيا وسوريا، وتونس، بالإضافة إلى السوق الإفريقي تحت شعار صنع في مصر، مشيرًا إلى أن خط إنتاج الغسالات سوف يتم افتتاحه في نهاية مايو المقبل، بطاقة إنتاجية قدرها 100 ألف غسالة تزداد تدريجيًا في السنوات المقبلة بهدف تصدير نسبة كبيرة منه.

وذكر أن الشركة تعمل حاليًا على تجميع أجهزة التكييفات والثلاجات، وقريبًا سيتم إنتاج هذه الأجهزة بالكامل في مصر.

تعليقات