إطلاق بنك بالإتحاد الأوروبى يسيطر نجيب ساويرس على حصة الأغلبية به

4/11/2017 4:44 am  
<tmpl_ var title>

أعلن ريفر بنك إس أيه أنه تم إطلاق عملياته رسميًا 10 أبريل 2017، حيث انه قد تم منح ريفر بنك رخصة مصرفية أوروبية كاملة من البنك المركز الأوروبى فى مارس 2017.

ويعتبر ريفر بنك أحد البنوك المتخصصة العاملة فى مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويستهدف فى هذه المرحلة بشكل أساسى أسواق دول اتحاد البنلوكس وألمانيا.

ويتراوح الحجم المستهدف للقروض الأساسية ما بين 750 ألف يورو و3 ملايين يورو، بالإضافة لفرص الاستثمارت المشتركة فى صفقات تصل قيمتها إلى نحو 10 ملايين يورو.

وقال بيان : "يتمتع ريفربنك بهيكل إدارى بسيط، وذلك بفضل نموذج أعماله الذى يعتمد على التكنولوجيا المالية من خلال معالجة القروض على الإنترنت وفى خلال عام 2018، يعتزم ريفر بنك تقديم العديد من منتجات التوفير التنافسية عبر الإنترنت والتوسع فى نشاط الإقراض الأساسى بشكل أكبر، ويدعم التقنية الحديثة التى يعتمد عليها البنك فريق عمل متميز فى مجال الائتمان، ما يضمن رقابة متميزة لمخاطر الائتمان".

وقال جون - لورانت جيرارد، الرئيس التنفيذى للبنك وأحد المؤسسين، والعضو المنتدب السابق بمؤسسة مورجان ستانلى، معلقًا على حصول ريفربنك على الترخيص : "نثق تمامًا بقدرتنا على الإسهام فى تمويل عملائنا من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال الجمع بين الأعمال البنكية والتكنولوجيا المالية تحت منصة واحدة."

وعلق نجيب ساويرس، والذى يملك حصة الأغلبية بالبنك وأحد مؤسسيه، من خلال شركة مارشمونت العائلية، قائلاً: "يعتبر هذا البنك إضافة عظيمة لتواجدنا القوى فى لوكسمبورج وأوروبا منذ فترة طويلة من خلال العديد من الاستثمارات الضخمة فى الاقتصاد الأوروبى، وخاصةً فى قطاع الخدمات المالية".

ويضم مجلس إدارة البنك نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم تى إم تى إنفستمنتس وجيمينى ديفيلوبمنت وشبكة يورونيوز الإخبارية، باعتباره أحد المؤسسين، وميشيل بيريته، رئيس مجلس إدارة ريفربنك والرئيس التنفيذى لمؤسسة ريفرروك يوروبيان كابيتال بارتنرز، وجان فرانسوا سامرشيلى، نائب الرئيس التنفيذى السابق لمؤسسة سوسيتيه جنرال.

تعليقات