تل أبيب تستدعى المبعوث التركى على خلفية طرد السفير الإسرائيلى من أنقرة

5/17/2018 0:51 am  
<tmpl_ var title>

استدعت إسرائيل، المبعوث التركى للشكوى من أسلوب معاملة أنقرة للسفير الإسرائيلى.

وطلبت وزارة الخارجية التركية من القنصل الإسرائيلى العام فى اسطنبول العودة لإسرائيل "لبعض الوقت" وذلك بعد أن قتلت القوات الإسرائيلية أكثر من 60 فلسطينيا خلال احتجاجات على الحدود مع غزة، حسبما أفادت وكالة الأناضول للأنباء.

و قالت مصادر في وزارة الخارجية التركية، إن تركيا استدعت السفير الإسرائيلى فى أنقرة إلى الوزارة بعد يوم من مقتل أكثر من 60 فلسطينيا برصاص القوات الإسرائيلية خلال احتجاج على حدود قطاع غزة.

وأضافت المصادر أن الخارجية طلبت من السفير العودة لإسرائيل "لبعض الوقت".

,احتجت إسرائيل، على ما وصفتها "بالمعاملة غير اللائقة" من تركيا للسفير الإسرائيلى المطرود، وذلك بعد ظهوره على وسائل إعلام تركية وهو يخضع لتفتيش ذاتى أمنى على الملأ فى المطار.

وردا على طريقة معاملة السفير إيتان نائيه، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية فى بيان إنها استدعت القائم بالأعمال فى السفارة التركية لديها.

واستدعت إسرائيل، المبعوث التركى للشكوى من أسلوب معاملة أنقرة للسفير الإسرائيلى.

وطلبت وزارة الخارجية التركية من القنصل الإسرائيلى العام فى اسطنبول العودة لإسرائيل "لبعض الوقت" وذلك بعد أن قتلت القوات الإسرائيلية أكثر من 60 فلسطينيا خلال احتجاجات على الحدود مع غزة.

من جانبها قررت منظمة التعاون الإسلامى عقد قمة استثنائية بمدينة إسطنبول التركية بصفة تركيا رئيس الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامى، يوم الجمعة المقبل، تُخصص لبحث التطورات الخطيرة الأخيرة التى تشهدها دولة فلسطين على خلفية نقل السفارة الأمريكية للقدس والأحداث الدموية التى شهدها قطاع غزة.

تعليقات