الجزائر تحذر من هجمات إرهابية مقبلة بتونس وفرنسا عبر ذئاب منفردة

1/10/2017 6:22 am  
<tmpl_ var title>

حذرت الجزائر من هجمات إرهابية مرتقبة على أراضيها وفى عدد من الدول، من بينها تونس وفرنسا وهولاندا، وذلك بعد ورود معلومات استخباراتيه بوجود تحرك لعناصر إرهابية لتنفيذ اعتداءات إرهابية.

وحسب ما أوردته صحيفة "الصباح" الجزائرية، اليوم، نقلا عن مصدر مطلع أن السلطات الأمنية لبلاده تحصلت على معلومات تفيد بتحرك إرهابيين فى عدد من الدول لتنفيذ اعتداءات إرهابية تقودها ذئاب منفردة، ضد مواقع وأهداف بسيطة وسهل، فى تحول استراتيجى للتنظيمات الإرهابية يرتكز على الهجمات الإرهابية البسيطة التى تعتبر أكثر تعقيدا باعتبار أنها تعتمد العشوائية والبساطة فى أدواتها وآلياتها بعيدا عن الأسلحة المتطورة والمعقدة.

وأبرز أن المخططات الإرهابية المرتقبة التى تم إعدادها تتطلب المركبات وأسلحة خفيفة، وقال إن هذه الاستراتيجية الإرهابية تستهدف أماكن متنوعة وغير متوقعة.

وأشار المتحدث إلى أن الجزائر اتخذت المعلومات المتحصل عليها على محمل الجد، وباشرت فى اتخاذ إجراءات أمنية لمواجهة التهديدات، مبرزا أن المعلومات تم تداولها بين مختلف الجهات التى تتعامل مع الجزائر كفرنسا وتونس وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية، وكشف عن اجتماع أمنى رفيع سيتم عقده خلال الساعات المقبلة.

تعليقات