الأردن يدعو لفتح الطريق الدولى بين بغداد وعمان

8/12/2017 3:32 am  
<tmpl_ var title>

دعا وزير الخارجية الأردنى، أيمن الصفدى، إلى فتح الطريق الدولى الذى يربط عمان ببغداد، حسب وكالة بترا الأردنية التى نقلت عن الصفدى أن الهدف فى ذلك هو تطوير العلاقات التجارية بين البلدين، حسبما أفادت وكالة سبوتنيك الروسية.

وبالإضافة لما سبق، فقد دعا الصفدى إلى البدء بالعمل على مشروع الأنبوب النفطى من العراق إلى الأردن، ودعم نشاطات القطاع الخاص خدمة لمصلحة البلدين الشقيقين.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع الصفدى اليوم، مع رئيس البرلمان العراقى، سليم الجبورى.

وقال الصفدى، إن "الأردن يدعم العراق فى كافة المجالات ومنها التصدى لدحر الإرهاب الذى يحاول استهداف دول العالم جميعا،

مضيفا "بأن المملكة الأردنية الهاشمية حريصة على دعم العراق أمنيا وتنمويا وسياسيا، وهذا ينطلق من توجيهات الملك عبد الله الثانى وحرصه الشديد على تطوير العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين".

وأضاف بأن " الملك عبد الله الثانى يعتبر دعم العراق فى تصديه للإرهاب ينبع من كون المعركة ضد الإرهاب واحدة، وأن الأردن والعراق تربطهما روابط أخوية متينة وكلاهما قدم تضحيات كبيرة فى مواجهة الإرهاب".

ومن جانبه، أكد رئيس البرلمان العراقى أن البرلمان يدعم العلاقات الأخوية بين البلدين فى المجالات كافة، قائلا، إنه "كان للأردن موقف كبير فى دعم العراق والوقوف إلى جانبه فى معركته ضد الإرهاب".

وبصدد العلاقات البرلمانية بين العراق والأردن أكد الجبورى أن "التنسيق كبير بين البرلمانيين فى كلا البلدين بالمحافل الدولية".

وكان الصفدى وصل بغداد صباح اليوم الخميس، فى زيارة رسمية يلتقى خلالها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الحكومة حيدر العبادى.

تعليقات