سجن مورينيو عامًا وغرامة 3 ملايين يورو للتهرب من الضرائب فى إسبانيا

2/6/2019 4:56 am  
<tmpl_ var title>

أعلنت محكمة إسبانية، أن جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد السابق وافق على السجن لعام واحد فى قضية التهرب الضريبى، لكن المدرب البرتغالى لن ينفذ أى عقوبة داخل السجن بعد استبدال الحبس بغرامة.

وقال الادعاء الإسبانى إن مورينيو البالغ عمره 56 عاما لم يكشف عن دخله من بيع الحقوق الملكية لصوره فى إقراره الضريبى فى 2011 و2012، عندما كان يتولى تدريب ريال مدريد، "بغرض الكسب غير المشروع".

وكشفت تقارير صحفية أن جوزيه مورينيو تلقى حكمًا بالسجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ من إحدى المحاكم الإسبانية بعد اتهامه بالتهرب الضريبى خلال فترة عمله فى ريال مدريد.

وقالت صحيفة "الباييس" الإسبانية إن مورينيو وافق على حكم السجن، مع دفع غرامة قدرها 3 ملايين يورو لإغلاق القضية نهائيا بعدما حضر جلسة النطق بالحكم صباح اليوم فى مدريد.

وتولى مورينيو الذى أقيل مؤخرا من تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزى تدريب ريال مدريد بين 2010 و2013، وتم اتهامه بالتهرب من الضرائب وإخفاء 12 مليون يورو فى حساب بنكى بسويسرا باسم شركة وهمية مسجلة فى جذر العذراء البريطانية.

وتأتى محاكمة مورينيو في إطار سلسلة التحقيقات التى تقوم بها مصلحة الضرائب الإسبانية والتى سقط فيها الأرجنتينى ليونيل ميسى نجم برشلونة والبرتغالى كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالى، وتم حلها بدفع غرامات مالية.

وحقق مورينيو لقبين مع ريال مدريد فى 3 مواسم وهى الدوري الاسباني في 2012 وكأس ملك إسبانيا فى 2011.

تعليقات