تقرير: ارتفاع معدل الهجمات الإلكترونية على البنوك الإسرائيلية خلال 2017

2/7/2018 5:16 am  
<tmpl_ var title>

حذرت هيئة الرقابة المصرفية الإسرائيلية البنوك وعملائها من توخى المزيد من اليقظة ضد مجرمى الإنترنت عقب ارتفاع محاولات القرصنة فى الشهور الأخيرة.

وأشار بنك إسرائيل إلى أنه على الرغم من أن التغييرات التكنولوجية سمحت للعملاء بالوصول إلى العديد من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، إلا أنها تشكل أيضاً مخاطر.

ووفقا لموقع Gadgetsnow الأمريكى، قال البنك المركزى، "فى النصف الأخير من العام شهدنا زيادة فى محاولات الاحتيال التى تستهدف عملاء النظام المصرفى بقصد سرقة أموال من حساباتهم، إذ يحاول المهاجم فى البداية سرقة تفاصيل دخول العميل وغيرها من التفاصيل الشخصية التى تهدف لتحويل الأموال بين الحسابات".

وأضاف البنك أنه فى الأسابيع الأخيرة كانت هناك محاولات لسرقة التفاصيل الشخصية للعملاء عن طريق سرقة حسابات باى بال، والتى تستخدم لتنفيذ المدفوعات للشراء عبر الإنترنت فى إسرائيل والعالم.

وقال بنك اسرائيل فى تقرير، إنه فى محاولات السرقة نجح المهاجمون فى التسبب فى ضرر مالى ضئيل للمصارف بعشرات الآلاف من الشيكل ولم يلحق أى ضرر بالزبائن.

وإلى جانب الإجراءات الأمنية التى اتخذتها البنوك بشكل منتظم، أكد البنك المركزى أهمية إخطار عملاء المصارف بمحاولات الاحتيال الأخيرة لزيادة وعى العملاء، وتقليل فرص نجاح هذه الجرائم.

تعليقات