الشرطة البريطانية تعثر على مصنع حشيش فى ملجأ نووى مهجور

6/14/2017 4:08 am  
<tmpl_ var title>

ألقت قوات الشرطة البريطانية القبض على 3 أشخاص، لاشتباههم فى تجارة المخدرات، واعترف كل من مارتن فيليرى 45 عام و بلامين نجوين 27 عام، وروس وينتر 30 عام، بإدارتهم مصنع لإنتاج الحشيش والأدوية من الفئة "ب"، فى إحدى المقاطعات المهجورة جنوب البلاد.

واكتشفت الشرطة البريطانية، أكثر من 4 آلاف تربة حشيش، بمعدل 2 مليون جنيه استرلينى، فى مصنع تحت الأرض يديره هؤلاء الأشخاص الثلاثة، وذلك خلال مداهمة منتصف الليل لملجأ نووى تحت الأرض، كانت تسخدمه الحكومة فى حال وقوع هجوم نووى على بريطانيا خلال فترة الحرب الباردة.

واستغل الرجال الثلاثة، حسب ما ذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية، الملجأ النووى، لتصميم مصنع لإنتاج الحشيش والمخدرات، حيث أن المكان لا يمكن اختراقه تماما، ولم يعد مملوك لوزارة الدفاع البريطانية.

وقالت الشرطة البريطانية، إن هذا المصنع يعد أكبر مصنع للحشيش فى المنطقة الغربية فى بريطانيا، حيث أن هذه المنطقة معزول منذ فترة لذلك استغل هؤلاء الأشخاص المنطقة لتجارة الحشيش والمخدرات.

وأضافت الشرطة، أنه كان يوجد أكثر من 20 غرفة فى الملجأ، كل غرفة مقسمة لصناعة كمية معينة من الحشيش، كما تم توفير غرفة للمزارعين الذين يعملون فى المصنع، ومع التحريات وجدت الشرطة أن المصنع يسرق كهرباء بشكل غير قانونى، مؤكدين أنه كان يتم إنتاج محاصيل حشيش وتوزيعها كل 6 شهور.

وأكدت الشرطة، أن هذا الاكتشاف أوقف كمية هائلة من المخدرات غير المشروعة من دخول شوارع ويلتشير والجنوب الغربى لبريطانيا، وتم توجيه تهمة للثلاث رجال باحتجاز أشخاص للعمل بالرغم عنهم، وسيتم الحكم على الثلاث رجال فى 11 أغسطس المقبل.

تعليقات