أمن القاهرة: سقوط عصابة البروفسير الدولية

1/11/2018 3:52 am  
<tmpl_ var title>

أدلت العصابة الدولية المتهمة بسرقة 100 مليون جنيه و21 كيلو ذهب من فيلات بمنطقة مدينة نصر والتجمع الخامس، باعترافات تفصيلية أمام العقيد عمرو إبراهيم مفتش مباحث قسم أول مدينة نصر.

وتبين من التحريات أن المتهمين وصلوا إلى البلاد فى شهر يوليو الماضى، وتقابلوا مع المتهم "سامى ى" مقيم بمدينة السلام، وخططوا لممارسة نشاطهم الإجرامى فى مصر.

واختار المتهمون مناطق مدينة نصر والنزهة والشيخ زايد والتجمع الخامس والعاشر من رمضان، لسرقة الفيلل والشقق، لعلمهم بوجود أشياء ثمينة فى تلك الفيلات بذات المناطق.

وتبين من التحريات، أن المتهمين تقاسموا الأدوار فيما بينهم، فمتهم كان يتولى عملية مراقبة الفيلا المراد سرقتها لأيام، للتأكد من خلوها من قاطنيها أو معرفة ميعاد دخولهم وخروجهم من المسكن، بينما كان يتولى الآخرون عملية فتح الباب بأسلوب الكسر، وبعضهم كان يستلق الفيلا، حيث استأجروا شقة بمنطقة العاشر من رمضان، كمخزن لمسروقاتهم يضعون فيها المسروقات عقب تنفيذ كل عملية.

واعترف المتهمون بتنفيذ 33 حادث سرقة بمناطق "مدينة نصر - التجمع - النزهة - الشيخ زايد - العبور"، حيث تمكنوا من سرقة 5 ملايين جنيه مصرى، ومليون ونصف يورو، ومليون ونصف دولار، و5 ملايين جنيه عراقى، و500 يوان صينى.

كما اعترف المتهمون بسرقة 21 كيلو من المشغولات الذهبية والألماس والعملات الذهبية بمختلف أشكالها، وكذلك سرقة عدد من الأسلحة النارية "طبنحات" من الشقق والفيلات.

كما اعترفوا بسرقة 131 ساعة يد من أفخم الأنواع، وبعض الإكسسوارت الحريمى القيمة، وكذلك أشياء خاصة بالمجنى عليهم "فيز، وجوزات سفر، وبطاقات شخصية، ودفاتر شيكات".

كما تبين من التحريات أنهم وراء سرقة سيارة مرسيدس مبلغ بسرقتها ، وكذلك سيارة هيونداى فيرنا مبلغ بسرقتها التجمع الخامس.

وتم كشف أمر تلك العصابة من خلال فحص كاميرات المراقبة الخاصة بإحدى الفيلات المسروقة، وتم تشكيل فريق بحث لضبط الجناة، وتم مراقبة الشقق والفيلات، حيث تم القبض على المتهمين أثناء محاولتهم سرقة شقة بمدينة نصر، وأرشدوا عن المسروقات.

تعليقات